اتصل بنا
 

الشلبي يتفقد تعاونيات في عجلون ويطلع على مشاريعها

نيسان ـ نشر في 2021-11-17 الساعة 20:02

x
نيسان ـ تفقد مدير عام المؤسسة التعاونية الأردنية عبدالفتاح الشلبي، اليوم الأربعاء، عدداً من المشاريع التنموية التي تنفذها جمعيات تعاونية في محافظة عجلون؛ وذلك للإطلاع على أوضاعها عن كثب، والوقوف على أهم القضايا والمستجدات ذات العلاقة بالعمل التعاوني.
وأكد الشلبي على دور الجمعيات التعاونية في تنميه المجتمعات المحلية، والمساهمة في التنميه المستدامة الشاملة؛ من خلال توفير فرص العمل، وتحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي والثقافي لأبناء المجتمع.
وقال الشلبي إن المؤسسة التعاونية ستعمل على إنشاء صندوق التنمية التعاوني كأحد مخرجات الاستراتيجية الوطنية للحركة التعاونية للأعوام (2021- 2025)، والذي سيكون بمثابة نافذة تمويلية للجمعيات التعاونية.
واشتملت جولة المدير العام بحضور مدير تعاون عجلون المهندس راكز بني سعيد، على زيارة جمعية قلعة الربض التعاونية للمرأة المنتجة، وجمعية لواء كفرنجة الجديدة التعاونية ومعصرة زيت الزيتون الخاصة بها، إضافة إلى جمعية فاطمة الزهراء التعاونية، وجمعية قرى شمال عجلون التعاونية.
وأضاف أن الاستراتيجية تواكب تطور العمل التعاوني؛ لذك فإنها تتبنى إنشاء معهد التنمية التعاوني لغايات التدريب وإعداد القادة التعاونيين، وكذلك استحداث مديرية تدقيق الحسابات التعاونية، إضافة إلى تعديل التشريعات الناظمة للعمل التعاوني، وتعزيز بناء قدرات المؤسسة التعاونية.
واستمع الشلبي لدى لقائه رؤساء وأعضاء المعيات التعاونية في عجلون إلى أبرز التحديات التي تواجه القطاع التعاوني، مؤكداً بدوره المضي قدماً في تذليلها وتسخير الإمكانات المتاحة لدى المؤسسة؛ للمساهمة في تجاوزها من خلال العمل المشترك ما بين المؤسسة والتعاونيات.

نيسان ـ نشر في 2021-11-17 الساعة 20:02

الكلمات الأكثر بحثاً