اتصل بنا
 

طرق غير مألوفة.. لإزالة رائحة البصل عن اليدين

نيسان ـ نشر في 2021-11-20 الساعة 16:02

x
نيسان ـ يمكن تجنب امتصاص اليدين لرائحة البصل من خلال شطف اليدين بالخل قبل تقطيع البصل، وذلك لأن رائحة الخل تمنع امتصاص اليدين لرائحة البصل كونها أقوى، ويمكن فعل ذلك من خلال تغطيس اليدين بقليل من الخل ثم تجفيفها، وتقطيع البصل كالمعتاد، مع أخذ الحذر عند استخدام السكين في حال كانت اليدان رطبتين بسبب الخل.
استخدام بقايا القهوة والخل وصودا الخبز يمكن التخلص من الروائح القوية والكريهة مثل البصل التي تعلق في اليدين من خلال اتباع الخطوات الآتية:
فرك اليدين ببقايا القهوة الجافة، بما في ذلك بين الأصابع، وذلك لأن القهوة تزيل الروائح الكريهة من اليدين.
تنظيف اليدين من القهوة وصب بعض الخل الأبيض غير المخفف في وعاء كبير لنقع اليدين به لبضعة دقائق، ثم شطف اليدين بالماء العادي. وضع ملعقتين من صودا الخبز في كف اليدين ثم فرك اليدين معاً، مع التأكد من فركه في جميع أنحاء الكفين وبين الأصابع، ثم غسل اليدين بالماء الدافئ، وتجفيفهما بمنشفة نظيفة.
فرك اليدين بالفولاذ المقاوم للصدأ يمكن التخلّص من رائحة البصل والثوم القوية من خلال فرك اليدين بالفولاذ المقاوم للصدأ، وذلك لأن الفولاذ يساهم في التخلص من الروائح القوية وإزالتها، لهذا يجب فرك اليدين بجسم مصنوع من الفولاذ مثل الملعقة أو السكين أو حافة الحوض تحت الماء البارد كما لو كانت الملعقة صابوناً، وبعد الانتهاء يمكن غسل اليدين بصابون عادي.

نيسان ـ نشر في 2021-11-20 الساعة 16:02

الكلمات الأكثر بحثاً