اتصل بنا
 

الاحتلال يدرج الحرم القدسي بالرحلات المدرسية لطلبته

نيسان ـ نشر في 2021-11-25 الساعة 15:19

x
نيسان ـ اقتحم مستوطنون متطرفون يهود الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.
وقال شهود عيان في رام الله، ان الاقتحامات نفذت بحراسة مشددة من عناصر شرطة الاحتلال الإسرائيلي الخاصة المدججة بالسلاح. واكدوا ان المستوطنين اقتحموا الأقصى، من جهة باب المغاربة، على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وسط تشديد الاحتلال من إجراءاته على الفلسطينيين.
الى ذلك قالت صحيفة "يسرائيل هيوم" الاسرائيلية، إن لجنة التعليم في الكنيست الإسرائيلي "أوصت" بأن تقوم وزارة التربية والتعليم الإسرائيلية بإدراج "الحرم القدسي/ المسجد الأقصى" كجزء من الجولات الإجبارية لطلبة مدارسها.
وفي ذات السياق، حذر مدير المسجد الأقصى المبارك الشيخ عمر الكسواني، من خطورة توصية إدراج المسجد الأقصى ضمن برنامج الرحلات المدرسية الإسرائيلية، ودمج مواد تعليمية في البرنامج التعليمي لدروس التاريخ، وذلك لأول مرة منذ احتلال القدس عام 1967.
وقال في بيان، إن ذلك سيؤدي إلى مزيد من الاحتقان في الشارع المقدسي، وسيؤجج من الوضع بالمسجد الأقصى، وان هذه الاقتحامات لطلبة المدارس الإسرائيلية تأتي في محاولة لترويج الرواية الإسرائيلية المزعومة، ولتزوير التاريخ. ودعا الدول العربية والإسلامية للوقوف إلى جانب أبناء الشعب الفلسطيني في الدفاع عن عروبة وإسلامية المسجد الأقصى، وإيقاف هذه البرامج الساعية إلى تهويد الأقصى والمدينة المقدسة، وإلى شد الرحال للأقصى من أجل مواجهة هذه الهجمة الشرسة التي ترتكبها سلطات الاحتلال بحق القدس ومقدساتها. واضاف انه في الوقت الذي أوصت فيه لجنة التربية والتعليم في الكنيست بإدراج المسجد الأقصى ضمن برنامج الرحلات للمدارس الإسرائيلية، يتعرض الطلبة الفلسطينيون للتنكيل والتفتيش الدقيق عندما تنظم رحلات مدرسية للمسجد الأقصى، كما يتم احتجاز بعضهم، ومنع آخرين من الدخول.
(بترا)

نيسان ـ نشر في 2021-11-25 الساعة 15:19

الكلمات الأكثر بحثاً