اتصل بنا
 

عون يدعو لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني

نيسان ـ نشر في 2021-11-28 الساعة 15:40

x
نيسان ـ دعا الرئيس اللبناني ميشال عون، المجتمع الدولي الى إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني عبر اعادة الحق لأصحابه، وتحقيق السلام العادل والشامل، وفقا لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.
وأكد عون في رسالة بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني وجهها لرئيس لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف شيخ نيانغ، ضرورة تأمين عودة فلسطينيي الشتات الى ديارهم التي شردوا منها.
وأشار بهذا الخصوص الى الحق بالعودة كما نص عليه قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 194، ووجوب العمل على إغاثة الفلسطينيين إلى حين عودتهم، ووجوب حماية الأماكن المقدسة، وضمان حرية الوصول اليها.
وقال عون، إن "الظروف التي يعيشها اللاجئون الفلسطينيون، تراجعت وبشكل دراماتيكي في دول عدة، من بينها لبنان الذي يواجه أزمات كبيرة غير مسبوقة، كان لها انعكاسات سلبية على عائلات اللاجئين الفلسطينيين الموجودين منذ العام 1948 وكذلك على الذين نزحوا من مخيمات سوريا".
وأشار الى أن "معاناة الشعب الفلسطيني زادت في الداخل والخارج، حيث لا يزال الفلسطينيون يعيشون صراعا يوميا مع الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة، ويسعون لتوفير أبسط متطلبات الحياة الطبيعية".
(بترا)

نيسان ـ نشر في 2021-11-28 الساعة 15:40

الكلمات الأكثر بحثاً