اتصل بنا
 

5.2 مليون وفاة بسبب كورونا في العالم

نيسان ـ نشر في 2021-11-29 الساعة 22:57

x
نيسان ـ تسبّب، فيروس كورونا بوفاة ما لا يقل عن 5197718 شخصا في العالم منذ أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض في نهاية كانون الأول/ديسمبر 2019.
والولايات المتحدة هي أكثر الدول تضررا لناحية الوفيات (776639 وفاة) تليها البرازيل (614278 وفاة) ثم الهند (468790 وفاة) والمكسيك (293897 وفاة) وروسيا (273964 وفاة).
والدول التي سجلت أعلى عدد وفيات في حصيلاتها اليومية هي روسيا مع 1209 وفيات جديدة تليها أوكرانيا (297) ثم الهند (236).
ونظرا للتعديلات التي تدخلها السلطات الوطنية على الأعداد أو تأخر في نشرها تعتقد منظمة الصحة العالمية أن الحصيلة الإجمالية للوفيات قد تكون أعلى بمرتين إلى ثلاث مرات.
مخاطر أوميكرون "مرتفعة جدا"
حذرت منظمة الصحة العالمية من أن ظهور المتحور الجديد لفيروس كورونا "أوميكرون"، يمثل خطرا "مرتفعا جدا" علما بأنه لم تسجل وفيات مرتبطة به بعد.
غوتيريش قلق جدا إزاء عزل جنوب إفريقيا
قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إنه "قلق جدا" من فرض دول في أنحاء العالم قيود سفر على جنوب إفريقيا في مسعى لمنع تفشي المتحور الجديد الذي رصد هناك للمرة الأولى.
فاوتشي يحضّ الناس على تلقي اللقاح
قال كبير علماء البيت الأبيض أنتوني فاوتشي إن الولايات المتحدة "على أهبة الاستعداد" للتصدي للمتحور الجديد وحض الناس على تلقي اللقاح بعد إعلان كندا عن أول حالات الإصابة بأوميكرون.
الإصابات في جنوب إفريقيا إلى ارتفاع
من المرجح أن يتسبب أوميكرون بزيادة في عدد الإصابات في جنوب إفريقيا هذا الأسبوع.
وقال أحد كبار الخبراء إنه يمكن أن تزداد بثلاث مرات وصولا إلى أكثر من 10 آلاف إصابة يوميا.
اليابان تغلق أبوابها أمام الأجانب
ستمنع اليابان دخول جميع الوافدين الجدد الأجانب لمخاوف مرتبطة بالمتحور أوميكرون، لتنضم بذلك إلى عدد متزايد من الدول التي تسعى لمنع دخول المتحور الجديد إلى أراضيها.
هولندا ترصد 14 إصابة بين وافدين من جنوب إفريقيا
أعلنت سلطات الصحة الهولندية تسجيل إصابة جديدة بأوميكرون بين ركاب قدموا من جنوب إفريقيا ما يرفع الحصيلة إلى 14 إصابة.
بريطانيا توسع برنامج التلقيح ليشمل جميع البالغين
سيتمكن جميع البالغين في بريطانيا من الحصول على جرعة لقاح ثالثة ضد كورونا، حسبما أعلنت هيئة استشارية علمية حكومية، وسط تزايد المخاوف إزاء انتشار أوميكرون.
ميركل وشولتس سيبحثان في تشديد قيود كورونا
تعقد المستشارة أنغيلا ميركل وخليفتها أولاف شولتس ورؤساء المناطق الألمانية اجتماعا الثلاثاء للبحث في إمكانية تشديد القيود للحد من انتشار كورونا.
إصابات بأوميكرون في البرتغال
حالات الإصابة الـ13 التي رصدت لدى نادي بيلنينسيش البرتغالي لكرة القدم وتسببت بإلغاء مباراته أمام بنفيكا، مرتبطة بالمتحور أوميكرون على ما يبدو.
جنوب إفريقيا "تأسف" لردود الفعل
قالت جنوب إفريقيا إنها تأسف لانضمام عدد من الدول الإفريقية إلى دول غنية في حظر السفر منها على خلفية المتحور الجديد.
وفيما حضت منظمة الصحة العالمية الدول على عدم فرض حظر سفر فوري، قال الرئيس سيريل رامابوزا إن قرارات الحظر "غير مبررة" علميا.
منع تكرار الفوضى
على دول العالم ضمان عدم تكرار فوضى كورونا بإبرام اتفاق لتعزيز الوقاية من الجوائح المستقبلية والاستجابة لها، حسبما قالت منظمة الصحة العالمة في وقت تلتقي فيه دول لوضع اتفاق جديد.
متحور "سريع التفشي"
قال وزراء الصحة لدول مجموعة السبع إن المتحور أوميكرون سريع التفشي ويتطلب "إجراءات عاجلة"، مشيدين بـ "العمل النموذجي" لجنوب إفريقيا في اكتشاف المتحور وتنبيه الآخرين إليه.
أستراليا تتراجع عن فتح الحدود
تعتزم أستراليا تعليق خطط إعادة فتح الحدود أمام اليد العاملة الماهرة والطلاب، وسط مخاوف مرتبطة بأوميكرون.
والفيلبين أيضا
علقت الفيلبين قرارا يسمح للسياح الملقحين بالكامل بدخول أراضيها لمنع تفشي المتحور أوميكرون في بلد لا يزال غالبية سكانه غير ملقحين.
أ ف ب

نيسان ـ نشر في 2021-11-29 الساعة 22:57

الكلمات الأكثر بحثاً