اتصل بنا
 

ما هي فوائد البطاطا الحلوة للرجال والجنس؟

نيسان ـ نشر في 2021-12-05 الساعة 15:33

x
نيسان ـ بخلاف المذاق الحلو الذي تتركه البطاطا الحلوة في أفواهنا، فهي لها كثير من الفوائد المذهلة التى تجعلها وجبة مفضلة للجميع في فصل الشتاء، فتتنوع فوائدها للرجال والقولون وتقوية العضلات والجنس أيضًا.
وبحسب خبراء التغذية، تحتوي البطاطا الحلوة على الكثير من الفوائد الهامة والمفيدة لجسم الإنسان، ولكن تحديدًا ما هي فوائد البطاطا الحلوة للرجال والجنس؟
ما هي فوائد البطاطا الحلوة للرجل
1- تُعزز صحة الجهاز الهضمي:
تعمل البطاطا الحلوة على تعزيز صحة الجهاز الهضمي للرجل، وذلك بفضل احتوائها على كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والألياف الطبيعية، وتعد تلك الألياف هامة للغاية لصحة القولون.
وتتغذى البكتريا النافعة داخل القولون على تلك الألياف، من أجل إنتاج المزيد من الأحماض الدهنية مما يعطي جدار معدة الرجل صحة أفضل وصلابة تجاه مواجهة البكتيريا الضارة.
ما هي فوائد البطاطا الحلوة للرجل
2- الوقاية من السرطانات:
تمتد فوائد المواد المضادة للأكسدة التي تحتوي عليها البطاطا الحلوة إلى مساعدة الرجل في الوقاية من الإصابة بكثير من السرطانات التي قد تصيبه.
3- تعزيز وظائف الإدراك:
تحتوي البطاطا الحلوة على مادة الأنثروسيانين والتي تفيد الرجل في تقليل الالتهابات التي قد تحدث داخل الدماغ، ويساهم تناول البطاطا الحلوة بانتظام في تحسين الوظائف الدماغية والإدراكية لدى الرجال.
4- مصدر غذائي جيد:
بخلاف الأهمية الغذائية الكبيرة للبطاطا الحلوة للرجال فإنها أيضًا تُعد مصدرًا أو عنصرًا غذائيًا هامًا يحتاج إليه جسم الإنسان، وذلك لغناها بالمزيد من المعادن الهامة والألياف والفيتامينات أيضًا، بخلاف ذلك فهي تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة.
5- تحسين صحة البصر:
يساهم تناول البطاطا الحلوة بشكل منتظم في مد جسم الرجل بكمية كبيرة من مادة البيتا كاروتين، والتى تُعد مادة قوية مضادة للأكسدة، وهي مسؤولة بشكل رئيس عن اللون البرتقالي للبطاطا الحلوة، كما أنها مسؤولة عن تحويل فيتامين أ داخل جسم الإنسان، وهناك مستقبلات خاصة بالعين لهذا الفيتامين لحمايتها من الأمراض.
ما هي فوائد البطاطا الحلوة للرجل
6- البطاطا لمرضى السكري:
يعتبر الأطباء وخبراء التغذية معدل السكريات في البطاطا الحلوة متوسطًا وذلك بعد محاولات المقارنة بالبطاطا العادية، حيث وجدت نسبة السكر في الدم بعد البطاطا الحلوة 63 فقط.
ويقول الأطباء إن نسبة مؤشر السكر في الدم ترتبط بمدى ارتفاع سكر الدم عقب تناول وجبة غذائية ما، ويد معرفة هذا المؤشر هاما لجميع مرضى السكري، وهنا أجاز الأطباء تناول البطاطا الحلوة كبديل صحي حلو للسكريات الأخرى.
7- تحسين كفاءة الجهاز المناعي:
كما ذكرنا في السابق، فإن البطاطا الحلوة تحتوى على مادة البيتا كاروتين، والتي تعمل أيضًا على تعزيز كفاءة الجهاز المناعي للرجل، التي تمد الجسم بفيتامين أ، ويرتبط جسم الرجل الذي يُعاني نقصًا في هذا الفيتامين بضعف في جهاز المناعة أيضًا.
ما هي فوائد البطاطا الحلوة للجنس
1- تحفيز إفراز المزيد من الحيوانات المنوية:
يعمل الانتظام على تناول البطاطا الحلوة على زيادة إفراز كميات عالية من فيتامين هـ، الذي تحتوي عليه البطاطا الحلوة بكثرة، ويساهم هذا الفيتامين في تحفيز إفراز المزيد من الحيوانات المنوية لدى الرجال، وتعزيز الخصوبة.
2- الوقاية من سرطان البروستات:
يعود ذلك إلى احتواء البطاطا الحلوة على مادة هامة تعمل على تثبيط نمو الخلايا السرطانية في البروستات، وتمنع انتشار تلك الخلايا في الجسم.
ويعود ذلك في الأصل إلى البوليفينولات التي تحتوي عليها البطاطا الحلوة، فيما تساهم أيضًا مضادات الأكسدة في البطاطا الحلوة بتقليل فرص الإصابة بسرطان البروستات والوقاية منه للرجال.
ما هي فوائد البطاطا الحلوة للرجل
3- تعزيز الصحة الجنسية:
تعد البطاطا الحلوة محفزًا طبيعيًّا للصحة الجنسية للرجال بفضل ما تحتوى عليه من كميات عالية من البوتاسيوم بنسبة بأكثر من 300 ملليغرام، بما يساهم في التحكم بضغط الدم الذي يحفز الانتصاب في أثناء العلاقة الزوجية.
فوائد البطاطا الحلوة للقولون
لماذا ينصح الأطباء مرضى القولون العصبي بتناول البطاطا الحلوة؟
لا تحتوي البطاطا الحلوة المسلوقة على أي زيوت ضارة بالقولون.
تمد الجسم بدفعات طاقة ثابتة عبر تناول البطاطا المسلوقة.
تحتوى البطاطا الحلوة على كميات كبيرة من المواد المضادة للأكسدة الهامة لصحة القولون.
يمد البطاطا الحلوة المسلوقة الجسم بالمزيد من الألياف المعززة لصحة القولون.
البكتريا النافعة داخل القولون تتغذى على الألياف بما يساهم في إنتاج المزيد من الأحماض الدهنية لحماية جدار المعدة والقولون.
تحتوي البطاطا الحلوة على مضادات الأكسدة المعززة لصحة الجهاز الهضمي بشكل عام ايضًا.
ملحوظة: لا تفرط في تناولها حتى لا تتسبب في مشكلات صحية، فينبغي الاعتدال في تناولها.
فوائد البطاطا الحلوة للعضلات
1- بناء عضلات الرجال:
تعد أبرز فوائد البطاطا الحلوة للعضلات هي احتواؤها على المزيد من المواد الهامة والرئيسة المحفزة لبناء عضلات الرجال بطريقة صحية وطبيعية، ويتطلب ذلك تناول البطاطا الحلوة باعتدال.
ويعود الفضل في ذلك لاحتواء البطاطا الحلوة على كمية كبيرة من المواد الغذائية المتنوعة الهامة المستخدمة في بناء عضلات الرجال، ومد الجسم بالطاقة التي يكون في احتياج إليها أثناء ممارسة التمارين الرياضية، وأبرزها:
الفيتامينات.
النشويات المعقدة.
المعادن.
البروتينات.
وهنا يمكنكم التعرف على سبب نصائح خبراء التغذية والرياضيين المشاهير بضرورة تناول البطاطا الحلوة كخيار مفضل لكسب المزيد من الوزن الصحي بدون دهون ضارة.
ليس هذا فقط، ولكن تعد البطاطا الحلوة خيارًا مثاليًا كغذاء أفضل لهؤلاء الذين يعانون من الهزال النابع عن الإصابة بأمراض معينة، وقتها تكون خيار صحي مناسب لكسب المزيد من الوزن بطريقة صحية.
ما هي فوائد البطاطا الحلوة للرجل
2- تقاوم التشنجات العضلية:
إذا كنت أحد الممارسين للرياضة أو الذين لديهم إصابة عابرة مسببة لتشنجات العضلات، وربما تُعاني الآلام المتعددة بسبب تلك التشنجات، فيمكنك الحصول على المزيد من النصائح التي يقدمها خبراء التغذية وتنجزها من المنزل للتغلب على حدة التشنجات في العضلات لديك.
تناول البطاطا الحلوة باعتدال للرجال الذين يعانون من تشنجات في العضلات، تُعد مفيدة بسبب احتوائها على المزيد من المعادن المفيدة في مقاومة تشنجات العضلات وأيضًا الشد العضلي.
وللعلم، فإن البطاطا الحلوة تبلغ أهميتها القصوى بسبب احتوائها على المزيد من الماء الذي يقاوم جفاف الجسم والعضلات، والذي قد يكون له دور في الإصابة بتشنجات العضلات، لذا فإن البطاطا هامة لمقاومته ومقاومة مسببات التشنج.
3- تعزيز استرخاء العضلات وقت النوم:
استكمالًا لفوائد البطاطا الحلوة في المساهمة بتخفيف تشنجات العضلات، فإنها مفيدة للغاية لتحفيز استرخاء العضلات، وذلك بفضل امتلاء البطاطا بالبوتاسيوم، وهو ما يبحث عنه الأطباء لإعطائه للمصابين بالشد العضلي.
وينصح خبراء التغذية والعلاج الطبيعي الذين يعانون شدًّا في العضلات بتناول البطاطا بشكل معتدل للتمتع بنوم هادئ، وذلك بفضل قدرتها على تحفيز استرخاء عضلات الجسم أثناء النوم.
كيف تحصل على فوائد البطاطا؟
ينصح خبراء التغذية باستهلاك البطاطا الحلوة بالعديد من الطرق للحصول على جميع فوائدها، بما في ذلك تخزينها بالطريقة الصحيحة في مكان بارد وجاف، وهذا لمدة لا تتجاوز ما بين 3 لـ 5 أسابيع.
وعن طرق طهي البطاطا الحلوة، فإن أبرزها هي الشوي وتناول البطاطا هكذا بدون أي إضافات، فالبطاطا المشوية تطيب بعد الشوي وتأخذ ملمسًا طريًّا ومذاقًا حلوًا.
ويمكن شويها في الفرن أو عن طريق الفحم بلف حبات البطاطا الحلوة بورق الألومنيوم ثم تركها لمدة ما بين 50 لـ 60 دقيقة، وللتأكد من تسويتها يمكن عمل اختبار بالشوكة.
هناك أذواق أخرى في تناول البطاطا الحلوة، من خلال بعض الإضافات الصحية الأخرى مثل وضع حفنة من الكمون أو القرفة أو الكاري، وربما يمكن إضافة كمية قليلة من اللبن أو الجبن القريش أو زيت الزيتون الصحي أو الكاري.
يمكن أيضًا تناول البطاطا الحلوة مطهية بإضافة الباشميل الصحي المصنوع في المنزل عن طريق مواد طبيعية مثل اللبن والدقيق، ويتم إضافة البطاطا المسلوقة بدون أي إضافات في وعاء ثم إضافة الباشميل بعد الانتهاء منه.
ويوضع الوعاء في الفرن لمدة لا تتجاوز 30 دقيقة وهو في حرارة 180 درجة مئوية فقط لا غير، ويفضل البعض إضافة المكسرات المفيدة لهذا الخليط قبل تناوله ساخنًا، ولكن يجب الحذر من الإكثار في تناول تلك الوجبة التي تحتوي على البطاطا الحلوة، كونها تعطي المزيد من السعرات الحرارية وتناولها بكثرة يرفع من السكر في الدم.
هل هناك أعراض جانبية للبطاطا الحلوة؟
البطاطا الحلوة تحتوي على الكثير من الكربوهيدرات بكميات كبيرة، لذا فإن خبراء التغذية والأصحاء ينصحون بعدم قلي البطاطا في الزيت، وذلك من أجل الحفاظ على مؤشر نسبة السكر في الدم للبطاطا الحلوة ضمن معدله الطبيعي.
لذا فإن النصيحة التي يمكن توجيهها لعشاق البطاطا الحلوة هي تناولها باعتدال لأن تناول كميات كبيرة من البطاطا الحلوة يعمل على ارتفاع نسبة السكر في الدم بطريقة غير متوقعة، فعلينا الابتعاد عن تناولها بكثرة أو بشكل يومي لمدة طويلة.
أما عن الأعراض الجانبية الأخرى، فهي متعلقة بوجود بعض الأفراد الذين يعانون حساسية للبطاطا الحلوة، لذا فإن عليهم تجنب تناولها حتى وإن كانوا يبحثون عن الحصول على فوائدها.

نيسان ـ نشر في 2021-12-05 الساعة 15:33

الكلمات الأكثر بحثاً