اتصل بنا
 

اقتصاد الإمارات الأعلى نموا بـ30 شهراً

نيسان ـ نشر في 2021-12-08 الساعة 18:01

x
نيسان ـ شهد اقتصاد الإمارات نمواً كبيراً في نوفمبر. تجاوز خلاله معدل قراءة أكتوبر. ليسجل أقوى معدل في ما يقرب من عامين ونصف العام. وارتفع الإنتاج والأعمال الجديدة بمعدلات ملحوظة ومتسارعة.
وسجل مؤشر مديري المشتريات الرئيسي التابع لمجموعة “آي إتش إس ماركيت” في الإمارات. ارتفاعاً من 55.7 نقطة في أكتوبر إلى 55.9 نقطة في نوفمبر. ووصل إلى أعلى قراءة له منذ يونيو 2019. ما يدل على وجود تحسن قوي في أحوال القطاع غير المنتج للنفط.
وظلت مستويات التوظيف ثابتة على نطاق واسع خلال فترة الدراسة الأخيرة. وتم تخفيض أسعار الإنتاج للشهر الرابع على التوالي، وفق صحيفة “البيان”. وكان الانتعاش مدعوماً بالتوسعات الملحوظة في الإنتاج والأعمال الجديدة في منتصف الربع الرابع.
وارتفع مؤشر كلا المقياسين إلى أعلى مستوياتهما منذ منتصف 2019. وسلطت الشركات الضوء على الزيادة القوية في الطلب مع إعادة فتح البلاد. أمام السياحة والاستفادة من معرض إكسبو. ودفع الارتفاع الحاد في الطلبات الجديدة الشركات الإماراتية إلى زيادة مشترياتها من مستلزمات الإنتاج خلال نوفمبر.
وسجلت البيانات الأخيرة أسرع زيادة في المشتريات منذ أبريل. ومع تقارير تفيد بدفع استحقاقات الموردين في موعدها وتحقيق مكاسب من حيث الكفاءة. استفادت الشركات أيضاً من تحسن مواعيد تسليم الموردين.

نيسان ـ نشر في 2021-12-08 الساعة 18:01

الكلمات الأكثر بحثاً