اتصل بنا
 

مطالب بتفعيل خطط الطوارئ في عجلون

نيسان ـ نشر في 2021-12-12 الساعة 23:21

x
نيسان ـ طالب عدد من أبناء محافظة عجلون، الجهات والدوائر المعنية بتفعيل خطط الطوارئ التي وضعتها للتعامل مع الظروف الجوية خلال فصل الشتاء.

وأكدوا ضرورة العمل على حل المشاكل والمعيقات التي تواجه سير حياة المواطنين خلال الشتاء، ومناقشة الواجبات المناطة بالدوائر الخدمية وذلك لأخذ جميع الاحتياطات لأن المحافظة لها خصوصية في فصل الشتاء تستدعي الجاهزية التامة من خلال توفير الكوادر البشرية والفنية والآليات للتعامل مع الحالات الطارئة، وذلك وفق ما اوردته وكالة بترا.

وقال رئيس لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي في المحافظة محمد البعول، إن البلديات يقع على عاتقها جهود كبيرة من خلال صيانة عبارات تصريف المياه، وإزالة الطمم، وتنظيف مجاري الأودية تحسبا لأية انهيارات وانزلاقات خاصة في المناطق التي توجد فيها الأودية.

وأكد عضو جمعية "نسمة شوق" السياحية المهندسة ابتهال الصمادي، أهمية متابعة إجراء الصيانة اللازمة للعبارات، ومجاري مياه الأمطار خاصة العبارات الصندوقية إلى جانب تكثيف الجولات التفقدية على تلك العبارات للتأكد من جاهزيتها ومراقبة أماكن تجمع مياه الأمطار وشفطها وخاصة في حالات الهطول المطري بغزارة.

من جهته، بين محافظ عجلون الدكتور خالد الجبور، أنه جرى عقد اجتماع لمدراء وممثلي الدوائر المعنية للتأكيد على تنفيذ المهام المناطة بهم كل حسب منطقة اختصاصه للتعامل مع الظروف الجوية والحالات الطارئة وإدامة غرف العمليات والمتابعة مع الجهات المعنية أولا بأول، واتخاذ القرار المناسب للتعامل مع الحالة الجوية وعقد اجتماعات لمجالس الدفاع المدني في الوحدات الإدارية.

وقال نائب محافظ عجلون رئيس لجنة بلدية عجلون الدكتور علي اللوزي، إنه جرى المباشرة بتنظيف عبارات تصريف مياه الأمطار، وتفقد مجاري الأودية والسيول، ومقاطع تصريف المياه وصيانتها وإزالة النفايات العالقة، بالإضافة إلى تجريف الأودية وتنظيفها بهدف ضمان تدفق المياه خلالها إلى جانب تشكيل فرق للطوارئ للعمل على مدار الساعة واستقبال الشكاوى من أجل العمل على حلها أولا بأول.

وأشار متصرف لواء كفرنجة رئيس لجنة البلدية بدر الفواز، إلى أن بلدية كفرنجة وضمن خطتها، عملت على وضع حواجز الكندرين لحماية منازل المواطنين الواقعة تحت مستوى الشارع، وتركيب عبارات لتصريف مياه الأمطار، وفتح مجاري الأودية، وإزالة الطمم من الشوارع والساحات.

نيسان ـ نشر في 2021-12-12 الساعة 23:21

الكلمات الأكثر بحثاً