اتصل بنا
 

فحص PCR لحضور الأعراس.. 'النقوط' مضاعف!

كاتبة صحافية

نيسان ـ نشر في 2021-12-13 الساعة 18:32

فحص PCR لحضور الأعراس.. النقوط مضاعف
نيسان ـ نيسان- فاطمة العفيشات
تقول الحكومة بأن فحوصات كورونا تشمل حفلات الزفاف، وبحسب مسؤول ملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي فإن الحكومة تستطيع السيطرة على الأمر.
لنعد قليلاً إلى الوراء بخاصية الـflashback".
في الثاني والعشرين من أيلول الماضي انطلق مهرجان جرش بدورته الـ35، بعد غيابه العام الماضي بسبب جائحة كورونا، الجائحة لم تنته العام الحالي إلا أن الحكومة قررت إعادته وإعادة غيره من الحفلات المكتظة، وسط وعود بالإلتزام وأقاويل مصطفة ومرتبة من مسؤولي الصحة عن التنظيم والمراقبة.
بدأت الحفلات وبدأت الإنتقادات والتحذيرات من الإلتزام المنعدم ، لكن لا حياة لمن تنادي، الحكومة استمرت وشرعت أبوابها للكورونا من جديد، لترتفع أعداد الإصابات بكورونا تدريجياً في الأردن، إلى أن أعلنت وزارة الصحة في الواحد والعشرين من تشرين الثاني/نوفمبر؛ دخول الأردن رسميا بموجة كورونا الثالثة.
في الخامس والعشرين من الشهر ذاته أعلنت الحكومة عن أمر الدفاع 35 والذي يسري العمل به مطلع العام المقبل. منذ تلك اللحظة لم يغب عن بال المسؤولين في وزارة الصحة تدقول أن متحور "أوميكرون" سيصل للأردن بأي لحظة، لنتيقن عقبها أنها لم تعد تشرع الأبواب وحسب لاستقباله بل فتحت الحكومة ذراعيها لتأخذه بالأحضان واعطت له وقتا كافياً للوصول، قبل التشديد الذي يبدأ أول يوم من العام ٢٠٢٢.
أخيرًا يصل أوميكرون في العاشر من كانون الأول، لكن لحظة.. سبق تسجيل الإصابتين بالأردن حفلا صاخبا لإضاءة شجرة الميلاد في بوليفارد العبدلي. على اثر تلك الحفلة وما احدثته من انتقادات واسعة عبر منصات التواصل الإجتماعي قرر محافظ العاصمة ياسر العدوان منع كافة أشكال الحفلات وإغلاء التصاريح الممنوحة مسبقاً، لكن سرعان ما تدخل وزير الداخلية مازن الفراية وألغى قرار العدوان وأبقى على الحفلات كما هي. هنا لا نقول بأن نظرية المؤامرة عند النس قد تبدو واقعية ولا نقول بأن ذراعي الحكومة الممتدة لاحتضان المتحور قد ضيقت أعناقنا!
ننتهي من التذكر ونعود لتصريحات وزارة الصحة الأخيرة, ونبسطها بالشكل الآتي: "عزيزي المواطن فحص الكورونا هو بطاقة حضورك لحفل الزفاف".
يعني عليك اجراء فحص كورونا قبل 48 ساعة من حضورك لأي حفل زفاف, وإذا ما حسبنا تأخر نتيجة الفحوصات بالمراكز الصحية الحكومية نظرا للإقبال الكبير, ومقارنتها بسرعة نتائج القطاع الخاص والتكلفة, فعليك عزيزي المواطن تجهيز كلفة فحص الـPCR بجانب "النقوط", وبجانب تجهيزاتك لحضور حفل الزفاف, ثم تحسب عدد أفراد أسرتك, لتصل إلى نتيجة حتمية لا مفر منها, ألا وهي "نعتذر عن الحضور عنا ظرف".
أما العريس فلا أمامه إلا تحويل العرس "أونلاين" كما حدث ببداية الجائحة, واستقبال "النقوط" ديلفري نظراً للظرف العام!

نيسان ـ نشر في 2021-12-13 الساعة 18:32

الكلمات الأكثر بحثاً