اتصل بنا
 

صدفة تعيد سنان بطل الغابة

نيسان ـ نشر في 2021-12-14 الساعة 13:11

نيسان ـ بعد أن نال مني السأم ماناله قررت تقليب محطات التلفزة علني أعثر على ما يغيير مزاجي، من محطة لأخرى، لا أريد سلل البرامج والأخبار والأفلام التي تزيد الغم غما.
وقعت على محطة تبث مسلسل الكرتون سنان، فقررت الترويح عن نفسي بالهدوء والبساطة الطفولية فإذا بي أمام حلقة نضالية منقطعة النظير لمن يحضرها وقد تجاوز العقل الطفولي.
يأتي إلى غابة سنان ذئب يستولي عليها بمعاونة زمرة الشر من العملاء المحليين(زعبور وفرفور وشرشور) الذين يستبيحون كل شئ ويسرقون السكان، يحاول سنان مقاومة الذئب لوحده بداية الأمر إلا أنه يعجز بعد أن يتعرض للضرب،تتكثف العقدة الدرامية عندما يحاول السيد رحمون والد سنان والمثقف المشتبك – نعم مثقف لأنه يمتلك كل إكسسوارات المثقف التقليدية-يرتدي طاقية ويدخن البايب ويقرأ أمام الفيربليس ونفسية، يحاول استهاض سكان الغابة لمقاومة الذئب وأعوانه، يرفض السكان ويغلقون أبوابهم ونوافذهم خوفا من العصابة ويبررون ذلك بعدم مقدرتهم، يتشجع سنان من جديد ويبدأ بالفعل المقاوم، يسانده بذلك رفاقه بنان ولالا، ينتصرون على الذئب الذي يولي هاربا من غابتهم، ويلقون القبض على زعبور وصديقيه الذين يعتذرون عن فعلتهم ويبدون ندمهم ويتعهدون بإعادة ما سرقوه من السكان.. انتهى عرض الكرتون تلفازيا ولكن لم ينته من عقلي.. فلا بد أن صانع هذه الحلقة للأطفال عبقريا… فها نحن إلى الآن ننقسم مابين عصابة زعبور وجماعة سنان يا سنان.

نيسان ـ نشر في 2021-12-14 الساعة 13:11


رأي: ميسر السردية

الكلمات الأكثر بحثاً