اتصل بنا
 

يوم لجاهلة في نعيم الصالونات

نيسان ـ نشر في 2021-12-19 الساعة 15:24

نيسان ـ لابد أن جهلي كان وراء صرفي للوقت سدى، مرت بعض أيام وأنا أحاول القعود على كرسي الكوافيرة دون جدوى، فكلما حزمت أمري وذهبت وجدت الصالون مقفلا فعدت اتعبط طلعة الشارع الحادة إلى بيتنا الهث نادمة على مافعلت، وما أكاد ألمح شكلي في المرأة حتى يخطر على بالي حي بن يقظان، لذلك نعثت الجزدان ابحث عن رقم تلفون الصالون، فإن كان قد أغلق بعروة كل ما يغلق من أبواب رزق الناس لأقعد في داري واكف عن سعي الضرورة حتى أجد غيره.
فرحت بصوت الكوافيرة.. أهلا مدام.. تفضلي.. مفردة مدام تذكرني بجدي دائما فأبتسم.. كان جدي عندما يريد عمل واسطه على مستوى يطنش المسؤول ويترصد أيام دوامه فيذهب لبيته وبدخل زوجته في التوسط وعندما يحصل على مايريد ينفش نفسه ويقول"والله قصة هالندام احسن من شوارب جوزها".. مافي خواص.. آسف..لأن جدي بينط بكل تفاصيل حياتي.
دخلت الوح بالمفاتيح.. فيا شي من طبع سواقي الباصات.. شو فكرتكم سكرتوا.. ردت الشقراء.. أنت متى كنت تجي؟.. المسا.. يمكن الساعة سبعة.. الله يسامحك احنا بنسكر عالستة بالشتاء وعالسبعة بالصيف.. وأنا شو عرفني ما عندي خبرة.. شو القصة اللي حابه تقضيها مدام؟ بعرفش.. بس بدي اشي يناسب وجهي.. تفرست بي جيدا.. اعتقد بيناسبك الشعر القصير. إما فرزاتشي أو كاريه.. وجهك بيبي فيس.. داعبت مشاعري العبارة الأخيرة.. طيب غريبة.. مافي قصة عربية؟! لا طبعا.. عاد يفترض في قصة ليلى أو عبلة.. برضو بعرفش اسكت.. لدرجة لو الحكومات منصفة كان فصلت لي هيئة خاصة ل"اللت والعجن" .. طيب لما أنت طول النهار بالصالون متى تطبخي لاولادك وتشتغلي البيت ولا عندك مساعدة.. معقول ما بتلفي ورق عنب زينا؟!.. لا ماعندي حد يساعدني والطبخات الكبيرة بعملها يوم الثلاثاء لأنه عطلتنا.. يوم الثلاثاء بيخف الشغل والستات ما بيعملوا صالون آخر الأسبوع عشان المناسبات أو أول الأسبوع عشان موظفات... كل شئ يجري بدقة.. وتراتبية التخصص واضحة، فلا يجوز أن تنط المتدربة مثلا لقص شعر الزبونات أو تزيين الوجوه.. ولكل ملامح وملابس ومناسبة ما يتوافق معها من الألوان .. حتى الأرض تنظف فورا ويزال عنها قراميط الشعر المهرئة.. نبهني صوت الكوافيرة وأنا سارحة في ربوع التفكر بما حولي.. نعيما مدام.. تعالي شي مرة نعملك بودي كير ومنيكير وتنظيف بشرة وتزبيط حواجب... هاه.. بحكي معك.. بتعرفي يا ستنا الكوافيرة إنو عندك تنظيم عمل وأولويات وفلسفة تعامل وتفهم عميق.. يعني ياريت لو تستلمي البلد وتطبقي نفس بروتوكول الصالون عليها.. أقلها رح تقصيلها قصات مناسبة.. وتعمليلها البوديكير والمناكير المطلوب.. وقتها أنا رح ازبط من حالي لبالي.. بدون مقصات أو منصات.. صالونك يا" وليه" يتفوق على ما أعرفه من الصالونات السياسية... أقلها نسلمك رؤوسنا ونحن بقمة الرضى و الإطمئنان.. ..!!

نيسان ـ نشر في 2021-12-19 الساعة 15:24


رأي: ميسر السردية

الكلمات الأكثر بحثاً