اتصل بنا
 

الإصابات اليومية بكورونا تتجاوز الألف في السعودية

نيسان ـ نشر في 2022-01-02 الساعة 21:52

x
نيسان ـ ارتفعت الإصابات اليومية بفيروس كورونا في السعودية لأكثر من ألف إصابة لأول مرة منذ آب/أغسطس في حين تجاوزت الإصابات اليومية في الإمارات مستوى 2500.
ولم تذكر الدولتان بيانات مفصلة عن توزيع الأعداد حسب نوع السلالة المتحورة. وأكد كل من البلدين ظهور سلالة أوميكرون المتحورة من فيروس كورونا في أوائل كانون الأول/ديسمبر.
وسجلت السعودية، أكبر دول الخليج العربية سكانا إذ يقطنها نحو 30 مليون نسمة، 1024 إصابة بكورونا الأحد وحالة وفاة واحدة. وكانت الإصابات اليومية قد انخفضت في أيلول/سبتمبر لأقل من 100.
وأعلنت الإمارات، المركز التجاري والسياحي بالمنطقة والتي تشهد الآن ذروة موسم السياحة كما تستضيف معرضا دوليا، تسجيل 2600 إصابة جديدة وثلاث وفيات.
وتجاوزت الإصابات اليومية في الإمارات ألفي حالة يوم 29 كانون الأول/ديسمبر بعد انخفاضها دون المئة في تشرين الأول/أكتوبر.
وقالت الإمارات السبت إنها ستمنع سفر المواطنين غير المطعمين للخارج اعتبارا من العاشر من كانون الثاني/يناير وسيحتاج من تلقوا التطعيم كاملا لجرعة منشطة للسماح لهم بالسفر.
وتشير إحصاءات رويترز إلى أن أحدث أعداد للإصابات اليومية بكورونا ما زالت أقل من ذروتها التي بلغت نحو أربعة آلاف في الإمارات في كانون الثاني/يناير الماضي عندما توافد الزوار على البلاد وأكثر من 4700 إصابة في السعودية في حزيران/يونيو 2020.
رويترز

نيسان ـ نشر في 2022-01-02 الساعة 21:52

الكلمات الأكثر بحثاً