اتصل بنا
 

42768 طالب وطالبة 'توجيهي' يتقدّمون اليوم لامتحان اللغة الإنجليزية

نيسان ـ نشر في 2022-01-04 الساعة 08:30

x
نيسان ـ يتوجه، 42768 طالبا وطالبة من الفروع الأكاديمية والمهنية، لتأدية امتحانات الدورة التكميلية من امتحان شهادة الثانوية العامة "التوجيهي" لعام 2021، في يومه الثالث من أصل نحو 95 ألف مشترك ومشتركة هم إجمالي المسجلين.
وسيتقدم هؤلاء الطلبة للامتحان في جلسته الأولى والتي تبدأ الساعة الحادية عشرة صباحا، بمبحث اللغة الإنجليزية في ورقة امتحانية موحدة لفروع التعليم الأكاديمي والمهني كافة.
وقال الناطق باسم وزارة التربية والتعليم أحمد المساعفة لـ"المملكة"، إن الامتحانات تسير منذ انطلاقها في 30 كانون الأول/ ديسمبر، وحتى 22 كانون الثاني/ يناير المقبل، وفق ما هو مخطط لها وبكل سهولة ويسر، مبينا أن جلسات الامتحان لم تسجل أي مخالفة تؤثر على سير الامتحانات داخل القاعات.
وبين المساعفة أن أجواء الهدوء في قاعات التوجيهي تعود إلى الاستعداد الجيد من قبل المشتركين وتفهمهم للتعليمات الناظمة للامتحان، إضافة إلى الإجراءات التي اتخذتها الوزارة انطلاقا من خبراتها المتراكمة في هذا المجال وركزت على توفير البيئة الامتحانية الملائمة للطلبة وبما يضمن تقدمهم لامتحاناتهم بكل سهولة ويسر، لافتا إلى الجهود التي تقوم بها كوادر الوزارة في المركز والميدان داخل القاعات، والتعاون الكبير من قبل الجهات الرسمية المساندة للوزارة لإنجاح الامتحان وضمان عقد جلساته بكل هدوء.
وأشار إلى أن عملية تصحيح دفاتر إجابات الطلبة التي بدأت الجمعة الماضية، مستمرة في مراكز التصحيح المنتشرة بمختلف المحافظات، مبينا أن العملية تسير كما هو مخطط لها، حيث هيأت الوزارة البيئة الملائمة في مراكز التصحيح لتمكين المصححين، من القيام بواجباتهم بكل سهولة ويسر.
وبدأت وزارة التربية والتعليم، بعملية تصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي" في دورته التكميلية منذ الجمعة الماضية، وفق مدير إدارة الاختبارات والامتحانات في الوزارة، محمد كنانة.
وقال كنانة لـ "المملكة"، الاثنين، إن "تصحيح امتحانات التوجيهي الحالية تمر بـ 9 مراحل على الأقل"، موضحا أن العملية "تبدأ بعد يوم أو يومين من انتهاء الامتحان في المبحث المقرر في وقته، والعملية تسير كما هو مخطط لها".
وأشار إلى أن الوزارة "هيأت البيئة الملائمة في مراكز التصحيح لتمكين المصححين من القيام بواجباتهم بكل سهولة ويسر".

نيسان ـ نشر في 2022-01-04 الساعة 08:30

الكلمات الأكثر بحثاً