اتصل بنا
 

تطبيق تيك توك يتصدر قائمة التطبيقات الأكثر تنزيلًا لعام 2021 متبوعًا بالانستجرام والفيسبوك

نيسان ـ نشر في 2022-01-13

x
نيسان ـ أصدرت شركةApptopia تقريرها السنوي حول التطبيقات الأكثر تنزيلًا لعام 2021، واحتل تطبيق تيك توك لتنسيق الفيديو الصغيرالصدارة على مستوي عالمي وفي الولايات المتحدة، نظرًا لكونه تطبيق الشبكات الاجتماعية الذي يتمتع بأعلى معدل نمو منذ فترة طويلة، فقد حافظ على إرثه مرة أخري خلال العام الماضي، وتبعه تطبيق الانستجرام وفيسبوك في الترتيب الثاني والثالث ضمن قائمة التطبيقات الأكثر تنزيلًا،تأخذ القائمة في الاعتبار أرقام التنزيل من متجر Google Play ومتجر Apple App Store.
تراجعت عدد التنزيلات في 2021 عن العدد الإجمالي للتنزيلات في عام 2020،فقد سجل تيك توك850مليون عملية تثبيتفي 2020، فاقدةنحو 200 مليون عملية لتسجل في 2021 نحو 656 مليون، وبرغم ذلك لا تزال تحتل الصدارة، جاء في الترتيب الثاني تطبيق الانستجرام الذي تم تنزيله 545 مليون مرة.
هذا وقد حازت تطبيقات التواصل الاجتماعي على اهتمام راغبي الاستثمار عبر الانترنت حيث احتل فيسبوك وواتس آب المركزين الثالث والرابع من حيث التنزيلات، وجاء تطبيق تليجرام في المركز الخامس، وقد انخفض تطبيق فيسبوك بأكثر من 100 مليون عملية، بعد أن سجل 540 مليون عملية تثبيت في 2020 مقارنة بعام 2021 الذي سجل 416 مليون.
مع 327 مليون عملية تنزيل جاء تطبيق سناب شات في المرتبة السادسة على الرسم البياني، وحل تطبيق زووم في المركز السابع مسجلًا 300 مليون عملية مقارنة بعام 2020 الذي حقق 477 مليون عملية، واحتلت ماسنجر المرتبة الثامنة الذي تراجع من 404 مليون في 2020 إلى 268 مليون في 2021، وجاء تطبيق كاب كت وسبوتيفي في الترتيب التاسع والعاشر.
كان تطبيقGoogle Meet ونيتفليكس على القائمة في العام الماضي، لكن كلاهما انخفض بالكامل هذا العام.
تيك توك هو الآن التطبيق الأكثر تنزيلًا في العالم
بدأ تيك توك اتجاهًا جديدًا تمامًا لأسلوب الفيديو، والذي تم اختياره بواسطة العديد من تطبيقات الوسائط الاجتماعية الأخرى خلال العام الماضي.
بينما يغير يوتيوب أيضًا مشهد الفيديو بمرور الوقت، حيث تمتد مقاطع الفيديو الأكثر شيوعًا حاليًا لحوالي عشر دقائق، كان تيك توك يمهد الطريق لشيء جديد تمامًا: مقاطع فيديو سريعة جدًا تتراوح بين من تسعة إلى خمسة عشر ثانية (على الرغم من أن التطبيق قد زاد الحد الأقصى لمدة الفيديو إلى ثلاث دقائق في يوليو).
في البداية، كانت معظم مقاطع تيك توك سريعة ومضحكة تهدف إلى جعلك تبتسم أو تضحك، وهو شيء مشابه لـ Vine عندما بلغ ذروته في عام 2014 قبل أن يتلاشى، وحتى الآن لم يُظهر تيك توك أية علامات لنهايته في أي وقت قريب، وبدلًا من ذلك، توسع أسلوبه ليشمل المقاطع التعليمية واختراقات الحياة ودروس الطهي الصغيرة وغير ذلك الكثير.
أصبحت الاحتمالات لا حصر لها، واستفاد الآلاف من رجال الأعمال من المنصة الجديدة للإعلان عن منتجاتهم أو خدماتهم، فضلاً عن توفير الترفيه عليها.
حتى أن التطبيق كان مصدر إلهام لمنصات أخرى لتقليد أسلوبها، بعد أن شهدت ازدهار شعبيتها، مثل Instagram Reels أو YouTube Pants، تم دفع كلاهما كمنصات فيديو قصيرة إضافية إلى جانب النظام الأساسي الرئيسي، مما يوفر بديلاً منعشًا للمحتوى العادي الذي يستخدمه معظم المؤثرين أو مستخدمي يوتيوب للنشر والاستهلاك.
يختلف Instagram Reels عن Instagram Stories التي تظهر في الزاوية المتخصصة الخاصة بها في التطبيق، ويمكن العثور على YouTube Pants بالقرب من أعلى الصفحة الرئيسية.
خلال عام 2020، لم نعتقد حقًا أن تطبيق تيك توك سيتم دعمه في الولايات المتحدة، بعد أن هدد ترامب بإزالة التطبيق من الولايات المتحدة بسبب خطر مزعوم على الأمن القومي، ولكن لم تسر الأمور كما كان يأمل ترامب، فعلى الرغم من حظر تنزيلات التطبيقات الجديدة لفترة من الوقت، وقع بايدن أمرًا تنفيذيًا في بداية عام 2021 بإلغاء جميع عمليات الحظر على كل من تيك توك و WeChat (تطبيق مراسلة صيني آخر استهدفه ترامب).
وفقًا لتقرير حديث، عمل الوباء على توفير دفعة هائلة لشعبية تيك توك، حيث لم يقتصر الأمر على أن معظم الأشخاص عالقون في المنزل بسبب وسائل الترفيه المحدودة، ولكن أيضًا لأن العديد من الفنانين المشهورين أجبروا على إلغاء العروض والجولات، وقرروا القيام بذلك من خلالهذه المنصة (وغيرها) بدلاً من الحفلات.
ومن المثير للاهتمام، أن تطبيق تيك توك لم يروج أبدًا لأي ميزات أمان معينة، ولا يزال الكثيرون يساورهم مخاوف من احتمال تعرض بياناتهم للخطر، ومع ذلك، لا يبدو أن هذا قد أثر على شهرة التطبيق على الأقل، على الرغم من أن التطبيقات الأخرى مثل واتس آب تعمل بجد للبقاء فوق المنافسة من حيث أقصى قدر لتشفير البيانات والخصوصية، وعلى الرغم من ذلك، فإذا كان التطبيق مسليًا بدرجة كافية، فإن مخاوف الخصوصية لا يهتم بهاالعديد من المستخدمين.
قائمة الولايات المتحدة لأكثر التطبيقات استخدامًا خلال 2021
جاءت قائمة التطبيقات الأولي العشرة في الولايات المتحدة مختلفة إلى حد ما، وقد تقدمت منصة بث الفيديو HBO Max على منصة نيتفليكس وديزني بلس، وكلاهما كان ضمن أفضل عشرة تطبيقات في عام 2020.
قائمة الولايات المتحدة لأفضل التطبيقات استخدامًا في عام 2021:
1 .تيك توك: 94 مليون
2 .انستغرام: 64 مليون
3 .سناب شات: 56 مليون
4 .كاش آب: 56 مليون
5 .زووم: 52 مليون
6 .ماسنجر: 51 مليون
7 .فيسبوك: 47.3 مليون
8 .واتس آب: 47.2 مليون
9 .يوتيوب: 47 مليون
10 .HBO ماكس: 45 مليون
عادةً ما تكون الموسيقى والصوت قطاعًا تنافسيًا للغاية،يعتبر تطبيق سبوتيفي من أكثر التطبيقات الرابحة الذي ضاعف عمليات التثبيت العالمية لأقرب منافس له، حيث حصد 203 ملايين عملية تثبيت للتطبيق في عام 2021، وجاء تطبيق الموسيقى من Google وYouTube Music في المركز الثالث بـ 79 مليون، بينما احتلت Amazon Music المرتبة السابعة بـ 44 مليونًا.
أفضل الألعاب عالميًا
وفي الوقت نفسه، لا تزال لعبة Subway Surfers هي اللعبة الأكثر تنزيلًا لعام 2021، حيث تم تنزيلها 191 مليون مرة، وجاءت لعبة Roblox متعددة اللاعبين في المرتبة الثانية مع 182 مليون عملية تنزيل،وتعتبرBridge Race و Garena Free Fire وAmong Usمن المراكز الخمسة الأولى، ومن المثير للاهتمام، أنPUBG Mobile و Call of Duty Mobileلم يكونوا ضمن المراكز العشرة الأولى.
أفضل تطبيقات الترفيه عالميًا
في فئة الترفيه، حافظت نيتفليكس على المرتبة الأولى مع 173 مليون تنزيل، بينما جاء يوتيوب في المرتبة الثانية بـ 166 مليون تنزيل، احتلت ألعاب Google Play و Disney + و Amazon Prime Video المراكز الخمسة الأولى، يليها YouTube Kids و HBO Max و Twitch و Hotstar و Pluto TV.
أفضل تطبيقات التسوق عالميًا
في فئة تطبيقات التسوق، حصل Shopee على المرتبة الأولى مع 203 ملايين تنزيل، بينما حصل Shein على المرتبة الثانية بـ 190 مليون تنزيل، تشكل Meesho و Amazon و Flipkart المراكز الخمسة الأولى، تليها AliExpress و Wish و Pinduoduo و Lazada و Alibaba.

نيسان ـ نشر في 2022-01-13

الكلمات الأكثر بحثاً