اتصل بنا
 

بعد إعفاء المركبات الفضائية.. تهافت المواطنين على 'حرة الزرقاء'

للتواصل مع الكاتب:

نيسان ـ نشر في 2022-01-14 الساعة 22:25

بعد إعفاء المركبات الفضائية.. تهافت المواطنين
نيسان ـ إبراهيم قبيلات....المنطقة الحرة في الزرقاء تعاني من الازدحام الشديد، ما استدعى المنطقة الحرة مناشدة الحكومة التدخل من أجل تنظيم تهافت المواطنين على شراء المركبات الفضائية.
هذا التهافت أدى لتزاحم شديد، وجاء التهافت في أعقاب قرار الحكومة إعفاء المركبات الفضائية والأقمار الصناعية من الجمارك، وإدراج ذلك رسميا في الجريدة الرسمية.
وبحسب المعلومات القادمة من محافظة الزرقاء، فإن التوجه لدى المواطنين، هو في استبدال السيارات الكهربائية - التي تنظر اليها الحكومة بانها تهدد اهم مورد مالي لها من تجارة المحروقات في السوق الاردني - الى المركبات الفضائية.
واستنادا الى جداول التعرفة الجمركية لسنة 2022م، فإن مستثمري المركبات الفضائية لن يقلقوا بعد اليوم، فيما صار بإمكان المستهلك التوجه مباشرة الى حرة الزرقاء والاتفاق مباشرة مع تاجر المركبات الفضائية، بعد الإعلان عن الإعفاء من الضرائب.
وأعرب صاحب محال ابو فادي لتجارة المركبات الفضائية عن ارتياحه الشديد للقرار، وقال: نشيد باجراءات الحكومة لتشجيع الاستثمار ولا سيما بعد أثار جائحة كورونا بينما عبر تجار السيارات الكهربائية عن قلقهم مطالبين الحكومة بالمساواة الضريبية بين المركبات الفضائية والسيارات الكهربائية.

نيسان ـ نشر في 2022-01-14 الساعة 22:25


رأي: ابراهيم قبيلات

للتواصل مع الكاتب:

الكلمات الأكثر بحثاً