اتصل بنا
 

جسور عمّان تنتظر القرار

نيسان ـ نشر في 2022-01-16 الساعة 14:57

نيسان ـ إغلاقات لعدد من الجسور المرتفعة في حال حدوث الإنجماد حفاظا على السلامة العامة هذا ما أكدته أمانة عمّان الكبرى اليوم في تصريح خاص بها فهل يعقل هذا التصريح ياسادة؟
كم كنت فرحاً لما قرأته من استعدادات أمانة عمان والجهات المعنية والتي سارعت مؤخراً للكشف عن خططها للاستعداد لفصل الشتاء وما قد يحمله من مشكلات في خطوة يرى البعض فيها محاولة من هذه الجهات "لتبيض صفحتها" أمام الشارع.
المطر يهطل بكثافة منذ يوم أمس والحمدلله وعمّان إكتست بذلك الزائر المطري بعد طول احتباس ,محافظات إكتست بالزائر الأبيض أيضا بحلة جميلة جداً لكن إندهاشي لا يكمن في هذه النقطة أبداً لإيماننا بقدرة الله عز وجل بإرسال الخير من عنده، نقطة التساؤل تكمن هنا حول قرار أمانة عمّان الخاص بإغلاق عدد من الجسور المرتفعة في حال حدوث الإنجماد هل هذا التصريح مدروس ؟
هل ماقمنا به من جسور وطرق وشوارع في عمّان وإعادة ترتيب عمّان وإغلاقها لمدة طويلة خلال فترات العمل كان بخطة مدروسة وليست قاصرة ؟ هل من المعقول إغلاق جسور مرتفعة وأساسية وشريانية في عمّان بسبب الانجماد ألم تكن تعلم أمانة عمّان ومن خطط لتلك الخطط الاستراتيجية أن هناك شتاء سيحل على عمّان وأن الجليد قادم لا محالة وإنه لا يجوز بأي حال من الأحوال إغلاق تلك الجسور الأساسية في عمّان لما سيشكله ذلك من إعاقة لحركة السير .
وإذا كنتم تقصدون جسراً أو جسرين في عمّان فأنتم مخطئون فعمّان كلها جسور (ويا كثرها) ، لا أعلم إن كان التخطيط لجسور عمّان هو تخطيط في مكانه وإن كان كذلك لماذا يتم إغلاق الجسور في حال حدوث الإنجماد ألا توجد خطط بديلة لذلك الإغلاق لست أنا تلك الجهة الحكومية التي قامت بإنشاء تلك الجسور التي من واجبها أن تضع خططاً بديلة في حال هطول الأمطار أو التعرض للجليد وهل الإغلاق هو إعتراف من الجهة المسؤولة عن وجود الخلل .
لا أعلم ماهو القادم لنا في هذا الشتاء لكنني أدعو الله العلي القدير أن يحمي عاصمتنا الحبيبة عمّان وسائر محافظات بلدنا الحبيب.

نيسان ـ نشر في 2022-01-16 الساعة 14:57


رأي: علاء عواد

الكلمات الأكثر بحثاً