اتصل بنا
 

موازنة عائلة شبه مستورة

نيسان ـ نشر في 2022-01-31 الساعة 11:34

نيسان ـ نحن كعائلة ملتزمة بالنظام والدفع بكل أدب نعد موازنة نفقات شهرية، طبعا مستحيل إعدادها سنويا، لأنه في كل شهر قرارات حكومية طارئة علينا التوائم معها وسدح المسمار... ففي الايام المقبلة يتوجب علينا دفع ليرتين بدل رفع الكهرباء حتى ولو كنا نقضي الليل على إضاءة التلفزيون إضافة لمستحقات الشركة التي ستحقق بأسباب تلف شبكة الكهرباء في بعض المناطق أثناء المنخفض الجوي.
تم البارحة وبحمد لله بعد انتخاب لجنة على درجة عالية من الكفاءة، والإنتهاء من الهيكلة الأخيرة لموازنتنا، شابتها بعض أصوات النشاز السودانية المرتبطة بحسابات خارجية على ما نعتقد، اتخذت جملة قرارات جديدة منها أولا : تقنين التدفئة وإشعال الصوبا مع آذان المغرب لمدة ساعتين فقط بعدين كل مواطن بالعائلة يتلفلف بحرامه لساعتين ليم إعادة التدفئة ساعة أخرى قبل النوم الذي حُدد العاشرة مساء بناء على أن المثل يقول السهر نقص بالعمر ونام بكير واصحى بكير وشوف الصحة كيف بتصير.
ثانيا تم إلغاء عدة بنود وتحويل مخصصاتها لغايات تزويد الأعضاء بحصصهم من الفلافل والشطة والكمون والبقدونس...
ثالثا تأجيل شراء شباشب ودعاسة حمام للسنة الجاية تماشيا مع وعد الحكومة بأن القادم أجمل.. كلنا ثقة بكم وبقراراتكم فخذوا بأيدينا للمستقبل.. البطر كفر... على رأي فيلم احنا بتوع الأتوبيس، اعمل عجين الفلاحة وله... !!!
*ملاحظة: نعتذر عن استقبال الضيوف والمشاركة في المناسبات العامة والخاصة وكافة أشكال الهيزعيات، ليس استنكافا والعياذ بالله وإنما لأسباب خاصة.

نيسان ـ نشر في 2022-01-31 الساعة 11:34


رأي: ميسر السردية

الكلمات الأكثر بحثاً