اتصل بنا
 

النفط يغلق بلا تغير يذكر رغم أحاديث عن تعزيز محتمل لإمدادات أوبك+

نيسان ـ نشر في 2022-02-02 الساعة 08:25

x
نيسان ـ أغلقت أسعار النفط بلا تغير يذكر الثلاثاء، مع تلقي السوق دعما من توتر جيوسياسي وشح في الإمدادات العالمية على الرغم من تكهن البعض بأن مجموعة أوبك+ ربما تعزز إمدادات الخام بأكثر من المتوقع.
ومن المتوقع أن تقرر منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها، الذين يشكلون معا ما يعرف بأوبك+، في اجتماع شهري الأربعاء الإبقاء على زيادة تدريجية في الإنتاج. لكن بنك جولدمان ساكس قال إن إنه توجد فرصة لأن يدفع صعود سوق النفط المجوعة لتسريع الزيادات الإنتاجية.
وسجلت أسعار النفط الجمعة أعلى مستوياتها منذ تشرين الأول/أكتوبر 2014، مع صعود خام برنت إلى 91.70 دولارا للبرميل ووصول الخام الأميركي إلى 88.84 دولارا.
وسجل الخامان القياسيان مكاسب بحوالي 17 % في كانون الثاني/يناير، بدعم من نقص في المعروض وتصاعد التوتر في الشرق الأوسط وبين روسيا والغرب بخصوص أوكرانيا.
ومع هذا، قالت مصادر إن اجتماع اللجنة الفنية المشتركة لأوبك+ الثلاثاء لم يناقش زيادة بأكثر من الزيادة المتوقعة البالغة 400 ألف برميل يوميا بدءا من آذار/مارس.
وأنهت عقود برنت جلسة التداول منخفضة 10 سنتات، أو 0.1 %، لتسجل عند التسوية 89.16 دولارا للبرميل في حين ارتفعت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط خمسة سنتات إلى 88.20 دولارا.
وتعرضت الأسعار لبعض الضغط من توقعات بأن أحدث بيانات بشأن المخزونات البترولية في الولايات المتحدة ستظهر زيادة في مخزونات الخام.
ويتوقع محللون أن مخزونات النفط الأميركية ارتفعت 1.8 مليون برميل على مدار الأسبوع الماضي.
رويترز

نيسان ـ نشر في 2022-02-02 الساعة 08:25

الكلمات الأكثر بحثاً