اتصل بنا
 

محمد صلاح ضد ساديو ماني .. من ينهي عقدة نهائي كأس أمم أفريقيا؟

نيسان ـ نشر في 2022-02-04 الساعة 23:46

x
نيسان ـ تترقب جماهير كرة القدم موقعة نهائي كأس الأمم الأفريقية 2022، التي ستجمع بين منتخبي مصر والسنغال يوم الأحد المقبل.
ونجح المنتخب السنغالي في التأهل إلى المباراة النهائية بعد الفوز على بوركينا فاسو 3-1، فيما منحت ركلات الترجيح بطاقة العبور لمصر على حساب الكاميرون.
وستشهد المباراة النهائية صداما ناريا بين المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني، ثنائي ليفربول الإنجليزي.
ومن المقرر ظهور الثنائي في نهائي كأس الأمم الأفريقية للمرة الثانية في مسيرة كل منهما، حيث يسعيان لتعويض الإخفاق في المرة الأولى.
وسبق لصلاح التواجد في نهائي نسخة الجابون 2017، لكنه فشل في مساعدة منتخب مصر على الصعود لمنصة التتويج، حيث خسر "الفراعنة" آنذاك على يد الكاميرون 1-2.
ولم يستطع "مو" ورفاقه الذهاب بعيدا في النسخة التالية مباشرة عام 2019، حيث ودع منتخب مصر البطولة مبكرا على يد جنوب أفريقيا في دور الـ16 بهدف دون رد.
وشهدت تلك النسخة، التي أقيمت في مصر، وصول ماني رفقة منتخب السنغال إلى المباراة النهائية، التي واجه خلالها منتخب الجزائر.
ولم يستطع ماني هو الآخر نيل اللقب على حساب "محاربي الصحراء" بعدما فاز الأخير بهدف دون رد للمهاجم بغداد بونجاح، الذي حرم "أسود التيرانجا" من اللقب الأول في تاريخهم.
وستسنح الفرصة هذا العام لأحد ثنائي ليفربول لفك عقدة النهائي الأفريقي، حيث سيتوج أحدهما باللقب على حساب الآخر مساء الأحد المقبل، وهو ما تترقبه الجماهير لمعرفة هوية الفائز بينهما.
(العين)

نيسان ـ نشر في 2022-02-04 الساعة 23:46

الكلمات الأكثر بحثاً