اتصل بنا
 

'درب' .. حلقة الوصل بين التعليم والخبرة العملية يطلق دورته ال 12

نيسان ـ نشر في 2022-02-27 الساعة 11:39

x
نيسان ـ يطلق صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية الدورة الثانية عشر من مشروع "درب" الذي يشكل حلقة الوصل ما بين التعليم والخبرة العملية من خلال التدريب العملي لطلبة الجامعات لاكسابهم المهارات والخبرات لرفع قابليتهم للتشغيل.
ويهدف المشروع الى تعريف الطلبة على بيئة العمل وتعزيز ثقافة التدريب لديهم وزيادة عدد الفرص المتاحة للتدريب العملي في الشركات خصوصا في المحافظات التي تواجه محدودية في هذه الفرص، إضافة الى تعزيز ثقافة العمل التطوعي، فضلا عن تعزيز ثقة الطلبة بأنفسهم في مواجهة الصعوبات والمعوقات التي قد تصادفهم في حياتهم العملية مستقبلاً.
ويستهدف المشروع طلبة الجامعات الاردنية وحديثي التخرج ضمن (شروط محددة) حيث سيتمكن الراغبين في المشاركة من التسجيل من خلال الرابط : http://join.darb.jo إعتبارا 27 شباط الجاري.
وسيخضع المشاركين في المشروع الى عدد من الورشات التحضرية، اضافة الى تدريب عملي داخل الشركات المستضيفة.
أمجد ابو الروس موظف حالي في احدى شركات التأمين، يرى ان انضمامه لمشروع "درب" في دورته الـ 11 العام الماضي قد شكلت اولى مراحل الانخراط في سوق العمل حيث تمكن من خلاله من التعرف على بيئة العمل بعد ان وفر له فرصتي تدريب في الشركة الاردنية للتأمين وبنك القاهرة عمان.
ويقول أبو الروس : ساهم المشروع في صقل مهاراتي الشخصية وبدأت أشعر بأهمية التدريب العملي الذي يختلف كلياً عن الدراسة النظرية التي نتلقاها في الحرم الجامعي، داعياً طلبة الجامعات الى الانضمام للمشروع في دورته المقبلة لما له من أهمية يلمسها كل من يشارك بمراحله.
يذكر ان مشروع "درب" الذي اطلق عام 2011 وينفذ بالشراكة مؤسسة لوياك نظم حتى الآن (11) دورة استفاد منها (12208) طالباً وطالبة، حصل منهم (977) على فرص عمل دائمة بعد انتهاء فترة التدريب.

نيسان ـ نشر في 2022-02-27 الساعة 11:39

الكلمات الأكثر بحثاً