اتصل بنا
 

نصائح الخبراء لألم الأقدام

نيسان ـ نشر في 2022-03-05 الساعة 10:44

x
نيسان ـ ضع في اعتبارك تقويم العظام المخصص ، أو على الأقل الملحقات الداعمة
قد لا يستخدم أي جزء من الجسم يوميًا أكثر من أقدامنا . بمجرد أن يصطدموا بالأرض في الصباح ، يعملون بجد لدعمنا ، ولا يتوقفون حتى مهامنا النهائية قبل النوم. لذلك فمن المنطقي أنهم قد يتعرضون للتلف أو الانهيار أو الإصابة.
سواء كنت تتعامل مع مشكلة مزمنة في القدم أو تحتاج فقط إلى بعض الراحة لألم قدمك ، فإن الأطباء لديهم نصائح ومنتجات محددة يقسمون بها لألم القدم. تحقق من توصياتهم أدناه:
تخلص من حذائك غير الداعم.
إذا كنت تحب أحذية الباليه المسطحة أو النعال ، فمن المحتمل أنك لا تفعل أي شيء لقدميك. قال الدكتور فيكاس جودهانيا ، اختصاصي الأقدام في عيادة أوستن الإقليمية ، إن هذه الأنواع من الأحذية لا تحتوي على كعب كافٍ ولا يوجد دعم كافٍ تقريبًا للقوس.
قال لـ HuffPost: " يمكن أن تكون هذه قاسية على قدميك ويمكن أن تزيد الضغط على الأربطة التي تدعم القوس" ، مشيرًا إلى أن هذا يمكن أن يجعل حالات مثل التهاب اللفافة الأخمصية - السبب الأكثر شيوعًا لألم القدم - أسوأ بكثير.
استبدل حذائك غير الداعم بأحذية ذات دعم أفضل للقوس وكعب أعلى قليلًا لمحاربة ذلك ، واختر الأحذية الأكثر صلابة على الأحذية التي تنحني بسهولة.
خذي الأمور بسهولة مع الكعب أيضًا.
بينما قد يكون المفضل من الأحذية ذات الكعب العالي جاهزًا للاحتفال ، فقد تندم قدميك على ذلك. أشار الدكتور باتريك ماكنيني ، جراح القدم والكاحل في Northern Illinois Foot & Ankle Specialists ، إلى أن الاعتدال هو المفتاح.
قال لـ HuffPost: "من الواضح أنه لا يساعد في أي من هذه الحالات ، لكني أخبر مرضاي أنه يجب عليك أن تعيش قليلاً ، لكن كن ذكيًا حيال ذلك".
على وجه التحديد ، قال إنه يجب تجنب ارتداء الكعب العالي طوال اليوم. بدلًا من ذلك ، اختاريها واختاري ارتدائها في اجتماع مهم أو مناسبة خاصة ثم ارتدي حذاءًا آخر لمنح قدميك فترة راحة .
وأضاف جودهانيا أن الوكعات يمكن أن تتفاقم بشكل خاص مع اختيارات الأحذية السيئة ، قائلة: "ارتداء أحذية ضيقة وضيقة يمكن في كثير من الأحيان أن يجعل الوكعات مؤلمة ويسهم في تفاقمها."

نصح العديد من الخبراء بعدم الانتظار للحصول على المساعدة إذا كنت تعاني من آلام في القدم ، حيث توجد العديد من العلاجات المتاحة. يمكن أن يساعدك التدخل المبكر في منع حدوث مشاكل أسوأ لاحقًا.
على سبيل المثال ، قال ماكني إن هناك حلًا بسيطًا جدًا لأظافر أصابع القدم ، وهو سبب شائع لألم القدم. في غضون دقائق قليلة ، وبدون جراحة ، يمكن للطبيب تخدير وتقليم الظفر المصاب وتطبيق الدواء لمنعه من النمو بهذه الطريقة بعد الآن. لا يعتقد أنه يجب على الناس الانتظار لرؤية أخصائي القدم لأكثر من بضعة أسابيع بعد أن يبدأ الألم.
لا تمشي حافي القدمين عندما يكون لديك ألم في القدم على الإطلاق
قال ماكيني إن الأشخاص الذين يعانون من إصابات في القدم مثل التهاب اللفافة الأخمصية يجب ألا يقضوا أي وقت حافي القدمين ، مما قد يؤدي إلى تفاقم الحالة.
بدلاً من ذلك ، تأكد من وجود زوج من الأحذية فائقة الدعم في مكان قريب دائمًا ، حتى في رحلات الحمام في منتصف الليل. قد يكون هذا تعديلًا في البداية ، نظرًا لأن الكثير منا لا يدرك عدد المرات التي نذهب فيها حفاة - في الصباح قبل مغادرة المنزل لأول مرة ، في الليل قبل النوم - ولكنه ضروري لمساعدتك على الشفاء.
ضع في اعتبارك تقويم العظام المخصص ، أو على الأقل الملحقات الداعمة.
قد لا تكون الملحقات التي تأتي في حذائك الرياضي كافية تقريبًا لمواجهة ألم قدمك. اقترح McEneaney اختيار دعم أفضل على الخيارات الأكثر راحة في البداية.
قال: "الوسائد ستشعر بتحسن ، لكن يجب أن يكون هناك قدر من الصلابة".
قد يحتاج بعض الأشخاص ، وخاصة أولئك الذين يعانون من ألم بسبب القدم المسطحة ، إلى تقويم العظام حسب الطلب.
أعد استخدام كرات التنس وزجاجات المياه للإغاثة في المنزل.
لا يجب أن تأتي الإغاثة في شكل عناصر باهظة الثمن أو يصعب العثور عليها. بدلاً من ذلك ، قد يكون لديك بالفعل أكثر الأدوات فائدة في متناول اليد.
أوصى McEneaney بتجميد كرة تنس أو زجاجة ماء ثم لفها تحت قدمك لتسكين الآلام بشكل سريع كعلاج للتمدد والثلج. قال إن هذه الحيلة عملت بشكل جيد لمرضاه الذين يتعاملون مع آلام الكعب. تقدم العديد من الشركات بكرات أرضية قال إنها "مربي الحيوانات" ، لكنها في الأساس تنجز نفس الشيء مثل الكرة أو الزجاجة.
تأكد من شد وتقوية جميع المناطق المصاحبة لألم القدم ، بما في ذلك بطة الساق.
قال الخبراء إن شد ربلتيك يمكن أن يحسن من آلام القدم في العديد من الظروف. يمكنك القيام بذلك
بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تسبب التدريبات الخاصة بك مشاكل في القدم إذا حاولت رفع المستوى بسرعة كبيرة. هذا هو المكان الذي يلعب فيه التمدد والتعافي.
قال جودهانيا: " التهاب وتر العرقوب هو إصابة ناتجة عن الإفراط في الضغط في الوتر الذي يربط عضلات ربلة الساق في الجزء الخلفي من أسفل الساق بعظم الكعب." "إنها مشكلة شائعة بين العدائين الذين يزيدون من تمرينهم بسرعة كبيرة أو الذين يضيفون التلال إلى روتين الجري."
HuffPost

نيسان ـ نشر في 2022-03-05 الساعة 10:44

الكلمات الأكثر بحثاً