اتصل بنا
 

خادم الشعب' عرض متواصل على القنوات العالمية

نيسان ـ نشر في 2022-03-09 الساعة 06:51

x
نيسان ـ شهد المسلسل الكوميدي “خادم الشعب” من بطولة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إقبالاً ملحوظاً دفع بوسائل إعلامية في دول عدّة إلى التهافت للحصول على حق بثّه.
ويؤدّي زيلينسكي دور بتروفيتش غولوبورودكو، معلّم بمدرسة ثانوية ينتقل إلى الرئاسة بعدما نشر أحد طلاّبه مقطعاً مسجلاً له بينما يدين الفساد الرسمي في أوكرانيا عام 2015. ويتولّى غولوبورودكو إدارة شؤون البلاد متجنّباً مزايا كونه قائدا من خلال الحفاظ على حياته العادية.
وفاز المسلسل بجائزة “أفضل مسلسل روائي طويل” في حفل توزيع جوائز “تيلي ترايمف” في أوكرانيا وأيضاً بجائزة “غولد ريمي” للكوميديا التلفزيونية عام 2016 في مهرجان “وورلد فيست” في هيوستن. ولمدة ثلاثة مواسم، حقّق المسلسل نجاحاً كبيراً في أوكرانيا، وقد عاد إلى الأضواء ونال اهتماماً واسعاً منذ تعرّض البلاد لهجوم من روسيا.
وأعلنت القناة الرابعة الإنجليزية امتلاكها لحقوق بث المسلسل في المملكة المتحدة وبدأت بثه الأحد.
وأفادت شركة “إيكو رايتس” صاحبة حقوق البث عن صفقات مع قنوات تلفزيونية مثل “إم.بي.سي” السعودية و”أنت 1” اليونانية و”برو تي.في” الرومانية، إضافة إلى محطات إذاعية في بلغاريا ومولدوفا وإستونيا وفرنسا وفنلندا وجورجيا.
ويذكر أنه عام 2018 أسس زيلينسكي حزب “خادم الشعب” وسجّله في وزارة العدل الأوكرانية قبل أن ينتخب في العام التالي رئيسا للبلاد وينجح في أن يشغل هذا الدور في الحقيقة.
وفور انتخابه رئيسا للبلاد، تعهد زيلينسكي بأن يعمل جاهدا لإضحاك الشعب الأوكراني وأن يجنبهم البكاء. وقال أمام البرلمان “شعبي العزيز خلال حياتي حاولت أن أفعل كل ما في وسعي لأجعل الأوكرانيين يبتسمون في السنوات الخمس المقبلة سأفعل كل ما في وسعي أيها الأوكرانيون حتى أجنبكم البكاء”(العرب)

نيسان ـ نشر في 2022-03-09 الساعة 06:51

الكلمات الأكثر بحثاً