اتصل بنا
 

كلام طيب عن النواب

نيسان ـ نشر في 2022-03-10 الساعة 08:17

نيسان ـ اردنيو اوكرانيا وعودتهم الى ارض الوطن .. ثمة جهد نيابي يستحق الشكر والتقدير على اهتمامه الحثيث في متابعة عمليات اجلاء اردنيي اوكرانيا ، وفتح نوافذ وقنوات للتواصل مع اهاليهم في الاردن والخارج ، وادارة الملف بعقلية الطوارئ لمتابعة كل شاردة وواردة، وصغيرة وكبيرة بشان اردني اوكرانيا وتسهيل عملية اخلائهم من اوكرانيا الى معابر حدودية امنة ، وتسهيل عودتهم الى الاردن.
عمليات الاخلاء من مدن اوكرانية حتى اللحظة مازالت جارية ، والاخبار يتوالى وردوها عن اخلاء لاردنيي اوكرانيا ، وبفضل متابعة وتنسيق دبلوماسي وسياسي ولوجسيتي استطاع الاردن ان يضع سقفا زمنيا ليعلن عن اجلاء كامل للاردنيين المقمين هناك والراغبين في العودة الى ديارهم والخروج من اوكرانيا.
النائب خلدون حينا رئيس لجنة النواب الخارجية جندي مجهول في ادارة ملف عودة الاردنيين ، وقبل ايام تواصلنا في اتصال هاتفي حول تفاصيل متعلقة في عمليات اخلاء اردنيي اوكرانيا ، والخطة الاردنية ، وكان النائب حينا على ثقة بجاهزية الاردن، وان اردنيي اوكرانيا من يقررون العودة والخروج من الاراضي الاوكرانية سيكونون على موعد زمني ثابت ومحدد ليعودوا امنيين وسالمين.
النائب حينا ومركز الازمات ووزارة الخارجية والاجهزة المعنية فتحوا غرفة عملية ، وحالة طوارئ مفتوحة ، وفي وقت قياسي سجلوا قاعدة بيانات شخصية ومكانية لاردنيي اوكرانيا ، وقد ساعدتهم على تذليل الصعاب والمعيقات في بلد يغرق في مستنقع حرب مجهولة البدايات والنهايات.
لربما ان متابعة لجنة النواب الخارجية ورئيسها النائب الوازن خلدون حينا لازمة اخلاء اردنيي اوكرانيا لم تحظ بتغطية ومتابعة اعلامية كافية. وثمة مواقف للنواب لا تقلل من قيامهم في واجباتهم وليثبتوا انهم ليسوا خشبا لمسندة ، وانهم اهل للمسؤولية. ونواب جدد صراحة تندهش من ادائهم النيابي الرقابي والتشريعي والسياسي الهادئ والمهني، والصلب.
و اعرف ان هناك نوابا لا يحبون الاضواء وكلام الاعلام، ولكن واجبك الوطني والمهني كصحفي يجبرك بان تقول الحقيقة وتنقلها الى الراي العام بتجرد وموضوعية وحيادية.
و في ملف ازمة اخلاء اردنيي اوكرانيا عمل نواب بصمت وحكمة، واداروا الملف من جوانب اجتماعي وانساني ، وبصمت وحكمة اوقفوا الاشاعات والكلام المغلوط حول اردنيي اوكرانيا وعملية الاخلاء وعودتهم الى ديارهم.
طبعا ، في الحروب والازمات عمليات الاجلاء معقدة وصعبة ، وتحتاج الى ادارة للازمة وخدمة لوجتسية وامنية وسياسية. تستحق لجنة النواب الخارجية ورئيسها خلدون حينا الشكر والعرفان على جهود لا تنكر ولا تنسى قاموا بها في ملف اردني اوكرانيا.
من الحسنات النيابية، وبهكذا جهد وعمل وروح نيابية مسؤولية تنهض مؤسسات الدولة الديمقراطية ، والسلطات الرقابية الدستورية، ويعود الى النواب هيبته ووقاره، ويشحن من رصيده سياسيا وشعبيا ، وشكر مكرر للجنة النواب الخارجية ورئيسها النائب خلدون حينا.
(الدستور)

نيسان ـ نشر في 2022-03-10 الساعة 08:17


رأي: فارس الحباشنة

الكلمات الأكثر بحثاً