اتصل بنا
 

خطط روسيا لمصادرة أصول الشركات الغربية التي تنسحب

نيسان ـ نشر في 2022-03-11 الساعة 11:54

x
نيسان ـ يستعد فلاديمير بوتين لرد اقتصادي على العقوبات الغربية ، بما في ذلك قوانين حجز 10 مليارات دولار من طائرات الخطوط الجوية المستأجرة
وضعت روسيا خططًا لمصادرة أصول الشركات الغربية التي تغادر البلاد في الوقت الذي يقاوم فيه الكرملين العقوبات الشاملة ونزوح الشركات الدولية منذ غزو أوكرانيا.
أعلنت وزارة الاقتصاد في البلاد عن هذه الخطوة بعد أن قالت سلسلة من الشركات العالمية إنها ستعلق عملياتها في روسيا هذا الأسبوع ، بما في ذلك ماكدونالدز وكوكا كولا وبيبسي ، إنها قد تأخذ سيطرة مؤقتة على الشركات المغادرة حيث تتجاوز الملكية الأجنبية 25 ٪.
وفي حديثه عبر رابط فيديو مع أعضاء حكومته يوم الخميس ، قال فلاديمير بوتين إن الكرملين قد يجد طرقًا قابلة للتطبيق قانونيًا للاستيلاء على الشركات الدولية. وقال بوتين إن الحكومة ستضغط من أجل "إدخال إدارة خارجية ثم نقل هذه الشركات إلى أولئك الذين يريدون بالفعل العمل". "هناك ما يكفي من الأدوات القانونية والسوقية لهذا الغرض."
وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تسعى فيه الحكومات الغربية إلى فرض أقصى قدر من الضغط على بوتين بعد غزو أوكرانيا من خلال الإعلان عن قيود صارمة على واردات النفط والغاز الروسي بالإضافة إلى العقوبات المالية وتجميد أصول الأوليغارشية البارزة. الغارديان

نيسان ـ نشر في 2022-03-11 الساعة 11:54

الكلمات الأكثر بحثاً