اتصل بنا
 

حجاوي: سندخل رمضان آمنين

نيسان ـ نشر في 2022-03-11 الساعة 12:21

x
نيسان ـ قال عضو اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور بسام حجاوي، أن الأردن سيشهد مطلع الشهر المقبل انتهاء الموجة الرابعة من كورونا، ما يعني دخول الأردنيين إلى شهر رمضان المبارك "آمنين".
وتوقع حجاوي في تصريحات تلفزيونية ان تعلن منظمة الصحة العالمية انتهاء جائحة كورونا عالميا العام الحالي والعمل به كمرض موسمي.
واكد حجاوي رصد متحور BA.2 من "أوميكرون" في الاردن، لكنه لم يغير شيئا في التفشي والأعراض.
وشدد على أن فيروس كورونا يترصد غير المطعمين، مبينا ان الأسبوع الماضي شهد تسجيل 97 وفاة % منهم فوق 65 عاما، وغير حاصلين على جرعتي لقاح كورونا والجرعة المعززة، ومنهم لم يتلقَ إلا جرعة واحدة.
وأوضح أن الفيروسات تتحور لزيادة عنفوانها وقوتها، مبينا ان كورونا شهدت آلاف المتحورات، إلا أنه لم ينجح منها إلا 5 فقط، وأن المتحورات القادمة من فيروس لن تكون أعنف من السابقة.
وقال إن الأسبوع المنصرم، تلقى فيه 60 ألف الجرعة الأولى من لقاح كورونا، داعيا إلى إطلاق حملة للترويج إلى المطعوم، مشيرا الى ان اللقاح لا يمنع الإصابة بفيروس كورونا، لكنها تحمي من الدخول إلى المستشفى وفي حال دخول المستشفى تقي من خطر الدخول إلى العناية الحثيثة، وفي حال تم ذلك، تحمي من الوفاة.
وشدد على ضرورة الاستمرار في التطعيم، إلى حين إعلان منظمة الصحة العالمية التعايش مع كورونا، بالحصول على الجرعة الثانية والثالثة من المطعوم.

نيسان ـ نشر في 2022-03-11 الساعة 12:21

الكلمات الأكثر بحثاً