اتصل بنا
 

النوري: اسبوع التوعية بصحة الدماغ منصة مهمة للتوعية بمرض الزهايمر

نيسان ـ نشر في 2022-03-13 الساعة 20:42

x
نيسان ـ شاركت جمعية الزهايمر الأردنية بمناسبة أسبوع التوعية بصحة الدماغ، في ملتقى أسرار الدماغ في مركز الحسين الثقافي الذي ترعاه وزيرة الثقافة هيفاء النجار في مركز الحسين الثقافي.
يهدف الملتقى إلى التوعية بأهمية الصحة الدماغية والحديث عن كافة الجوانب المتعلقة به صحيا وثقافيا وعلميا وتعزيز الفهم حول أهمية الدماغ كعنصر هام في الإنتاج والإبداع والتفكير.
يقول رئيس جمعية العون لرعاية مرضى الزهايمر، حمزة النوري، أن مشاركتهم جاءت من حرصهم على مواكبة كل ما يتصل بالدماغ من تطورات صحية وعلمية، مضيفا أيضا كون بمرض الزهايمر يعتبر أحد أسبابه مرتبطة بأسلوب المعيشة التي تؤثر على الدماغ مع مرور الوقت حسب الدراسات العلمية.
يشير النوري إلى أن الجمعية تسعى لنشر الوعي الصحي حول الزهايمر لدى الاوساط المجتمعية كافة والحث على تشخيص المرض لإتخاذ التدابير الطبية وتقديم الرعاية
الطبية اللازمة.
وأشاد النوري برعاية وزيرة الثقافة هيفاء النجار لهذه الفعالية التي تتضمن جانبا ثقافيا يعزز من الصناعات الثقافية والابداعية ويكرس لمفهوم الشراكة بين القطاعين العام والخاص.
ويشار إلى أن الملتقى بتنظيم من شركة Mind Matters والمرجع للمطبوعات، ويستضيف نخبة من الخبراء والمختصين في مجال الصحة الدماغية.

نيسان ـ نشر في 2022-03-13 الساعة 20:42

الكلمات الأكثر بحثاً