اتصل بنا
 

روسيا طلبت وجبات غذائية جاهزة من الصين لجيشها.. وبكين تعلق

نيسان ـ نشر في 2022-03-15 الساعة 17:06

x
نيسان ـ أبدت الصين انفتاحاً لقبول طلب روسيا، بتقديم علب طعام جاهز للأكل، للجيش الروسي في أوكرانيا، بحسب ما نشرت وكالة CNN الأمريكية، نقلاً عن مصادر، الثلاثاء 15 مارس/آذار 2022.
يلقي هذا الطلب بظلاله على أنباء التحديات اللوجستية التي يواجهها الجيش الروسي في أوكرانيا، وتشكك بجهوزية الجيش الروسي للهجوم، وهي الأنباء التي تناقلتها وسائل إعلام مختلفة، منذ بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا.
من جانبهم؛ أبدى مسؤولون أمريكيون قناعتهم بأن الصين اتخذت قرارها بتقديم دعم اقتصادي وعسكري لروسيا.
جاء ذلك بعد اجتماع طال سبع ساعات بين جاك سوليفان، مستشار الأمن القومي الأمريكي، مع مسؤول العلاقات الخارجية في الحزب الشيوعي الصيني، يانغ جيتشي، الإثنين 14 مارس/آذار 2022، وساد الملف الأوكراني على محاور النقاش بين الطرفين.
وبحسب مسؤول أمريكي؛ كانت جلسته مع يانغ ضمن الالتزام الأمريكي لإبقاء خطوط التواصل مفتوحة، رغم أن الجلسة كانت متوترة، وطالت لسبع ساعات.
مع ذلك؛ تذكر صحيفة The Guardian أن الأمريكيين خرجوا متشائمين، ومقتنعين بأن الصينيين لن يغيروا من موقفهم الداعم لموسكو.
لكن أحد المسؤولين الأمريكيين يقول إن على الولايات المتحدة أن تدفع الصين نحو إعادة حساباتها وتقييمها للموقف، رغم عدم وجود إشارات على حصول ذلك بعد.
تفاصيل الدعم الصيني لروسيا
بحسب المسؤولين الأمريكيين؛ فإن روسيا طلبت مساعدة الصين، لشراء معدات عسكرية، على ألا يتم تسليمها بشكل مباشر.
تضم القائمة بحسب صحيفة Financial Times، صواريخ أرض-جو، طائرات بدون طيار، معدات استخبارية، مركبات مدرعة، وعربات دعم لوجيستي بالإضافة إلى تقديم دعم غذائي للجنود الروس؛ علب الطعام الجاهز.
ولكن الصين نفت أي صحة لهذه الأنباء، واتهمت الولايات المتحدة بنشر أخبار كاذبة، من شأنها أن تعقد المشهد، وتزيد من التصعيد، بحسب وكالة رويترز.
يُذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية حذرت الصين مراراً من دعم روسيا، محذرة من مغبة الرد الغربي على مثل هذا الدعم لروسيا، أو أي خرق للعقوبات الغربية عليها. عربي بوست

نيسان ـ نشر في 2022-03-15 الساعة 17:06

الكلمات الأكثر بحثاً