اتصل بنا
 

صبيح تعرض تجربة مركز زها الثقافي

نيسان ـ نشر في 2022-03-27 الساعة 09:30

x
نيسان ـ شاركت مديرة مراكز زها الثقافية رانيا صبيح في محاضرة بالجامعة الأهلية بعنوان" دور المرأة بإحداث وإدارة التغيير " عرضت خلالها تجربتها خلال (18) عاما في إدارة المركز.
وألقت صبيح كلمة تحدثت خلالها عن تجربتها منذ عام ٢٠٠٤ بإدارة المراكز وكيف استطاعت تطبيق فكرة التغيير ليصبح المركز منافس للقطاعات الخاصة بتقديم خدمات مميزة للشباب والأطفال.
واستعرضت عدد من التحديات التي واجهتها منها البنية التحتية للوصول الى بنيه تحتية جاذبة للمجتمع المحلي وقادر على منافسة القطاع الخاص ليكون أول مركز يقدم خدمات مجانية.
ولفتت الى ان المركز استطاع بناء شراكات مع مختلف القطاعات حيث يضم حاليا أكثر من (300) شريك على مستوى المجتمع المحلي.
ومن ناحيته أكد عميد كلية الأعمال في الجامعة الدكتور معتز الدبعي على انه انطلاقا من رسالة كلية الاعمال التي ترمي الى التكامل مع المجتمع المحلي، وضمن فعاليات الكلية التي تقوم على استقطاب مشاركات مؤثرة وفاعلة مجتمعيا، فقد استضافات الجامعة عمان الاهلية ممثلة بكلية الاعمال مديرة مراكز زها رانيا صبيح التي اجادت وافاضت في عرض تجربة ريادية ، عرجت خلالها على محطات نجاح خطتها وفريقها رغم العديد من التحديات والعقبات الإدارية والمالية، فجاءت ثمار تلك المسيرة المتتابعة تعكس حرصا بالغا في إنضاج تجربة لطالما واجهت القطاع العام في الدولة من قلة تلك النماذج التي تستحق الإشادة والتقدير والرعاية
وأشارت الى ان تجربة مركز زها الثقافي جاءت لتتبوا مكانة فضلى متميزة بين عديد المؤسسات التي تسابقت باتجاه قمة الأداء، وحق لها ان تفخر بتلك المكانة التي أشاد بها كل من عاصر تلك المسيرة التي عبرت عن حجم الألق الفكري الذي تمتعت به مديرة مركز زها الثقافي وفريقها.
ويذكر انه تم تأسيس مركز زها الثقافي في عام 1998 بتبرع من السيدة زها منكو و على قطعة ارض مملوكة لأمانة عمان الكبرى لتقديم الخدمات و البرامج التي تهتم بالطفل بشكل خاص و الأسرة بشكل عام و بصورة مجانية.
وبلغ عدد فروع مراكز زها الثقافية في عام 2021 (24 )فرع، 8 فروع منها داخل العاصمة عمان و 16 فرع في المحافظات
حيث تم الانتهاء خلال عام 2021 من مركز زها المشارع ، الرمثا و بدء العمل على مركز زها غور الصافي .
ويقوم مركز زها حاليا بدراسة انشاء فروع جديدة في 3 مناطق في العاصمة عمان بالإضافة الى مركز زها في محافظة العقبة .

نيسان ـ نشر في 2022-03-27 الساعة 09:30

الكلمات الأكثر بحثاً