اتصل بنا
 

نحن مجرد عبيد في حظيرة..أول الرقص الامريكي على أرضنا حنجلة

للتواصل مع الكاتب:

نيسان ـ نشر في 2022-03-31 الساعة 09:17

نحن مجرد عبيد في حظيرة.. أول
نيسان ـ إبراهيم قبيلات...كيف تتصرف اذا دهسك جندي أمريكي في الأردن؟ أو إذا اعتدى عليك وعلى مملتكاتك؟ بالنظر إلى ما جاء في الأخبار المتداولة عن وقف ملاحقة جندي أمريكي كونه أحد مرتبات القوات الأمريكية على الأرض الأردنية.
النصيحة التالية ليست بجمل على الطريقة الأردنية، بل بالقانون، أو استنادا الى اتفاقية اتفاقية تعاون دفاعي بين الأردن و أمريكا الشقيقة والحليفة والصديقة معاً.
هي في الحقيقة ليست نصيحة، بل "دليل استخدام" تتضمن تعليمات ويجب على الحكومة توزيعها على المواطنين الاردنيين بعشائرهم وشيوخهم ورعيانهم ومسؤوليهم ومؤسساتهم وعوامهم وخواصهم.
تقول التعليمات: أخي المواطن الاردني: في حال وقع لك مكروه على يد جندي امريكي في احد شوارع المملكة فقم بالتالي:
اذا كان حظك عاثراً وقابلت أمريكياً في أحد شوارع المملكة وقتلك، ففي هذه الحالة لن تحتاج الى دليل الاستخدام، أما إن بقيت لا سمح الله على قيد الحياة، وفيك بقية روح فلا بد أن تتصرف استنادا الى ما نقوله لك هنا:
نموذج1:
هكذا.. جندي في الجيش الامريكي يخدم في الاردن، تصادف مروره من خلفك او أمامك او عن يمينك او يسارك او أغار عليك من تحتك، فانتبه. انت أمام شخص لا يحاسب وفوق القانون.
نموذج2:
إذا كان "زمقاناً"، مثلا، وصفعك، فلا تأخذك العزة بالاثم، فردك استنادا الى القانون إثم. قل له مثلا: انا اسف my Lord.
نموذج3:
لو جاء لهذا الجندي اتصال هاتفي من أمه بتكساس، وهو يقود مركبة، فهشّ قلبه للوالدة، أو للحبيبة والتهى حنينًا وشوقًا، فدهسك بسيارته، (فرمك فرم) ولم تمت، لا قدّر الله، فما عليك، الا أن تنفض الاتربة عن سروالك، وتتجنب ملامح تشي بأنك تتألم، لأنه فرمك بسيارته.
قم واعرج أو لا تعرج، إزحف او لا تزحف، نط او لا تنط، المهم ان تتقدم اليه بهدوء، لكن مع مسافة أمان حتى لا يشك - والعياذ بالله سبحانه - بأنك بني ادم، يشعر بالعزة، او أنك بني آدم وكفى.
قلت: تقدم إليه كما تقدمت مرة يوم اكتشف عمّك انك تتعاطى الدخان في مرحلة مبكرة من مراهقتك المخطوفة على فقر،. فالجندي الأمريكي هنا هو عمك الشيخ ايضا، وسيدك، وتاج راسك، وراس الزعلان فيكم.
انت تتذكر جيدا، في حادثة عمك لم يكن لديك فرصة للنجاة، هناك كنت تعلم جيدا انك معاقب.. اما أمام تعرضك للدعس من سيارة سيدك وتاج راسم الجندي الامريكي، فلربما يسامحك، فقد شاهدت يوما تصرفه مع كلبه.
هكذا.. اذهب الى الجندي وقل والابتسامة الحنونة تملء محياك: are you ok sir
Is your car okay
فان ابتسم فقد نجوت، وإلا فابدأ بالتذلل له والبكاء لعله يسامحك على دهسك.
سحقا. لا أرغب بالاستمرار في الكتابة، نحن مجرد عبيد في حظيرة.

نيسان ـ نشر في 2022-03-31 الساعة 09:17


رأي: ابراهيم قبيلات

للتواصل مع الكاتب:

الكلمات الأكثر بحثاً