اتصل بنا
 

نادي الأمن السيبراني في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ينظّم مسابقة (أسر العلم) 

نيسان ـ نشر في 2022-04-17 الساعة 19:58

x
نيسان ـ نظّم نادي الأمن السيبراني في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا مسابقة أسر العلم (Capture the flag) على مستوى الجامعات الأردنية، بدعم من شركات أردنية وعالمية ريادية في هذا المجال.
المسابقة التي عُقدت فعالياتها في كلية الملك عبدالله الثاني للهندسة، ومختبرات كليات الجامعة، وبإشراف الدكتور هيثم العاني، تضمنت إعدادا لأجهزة وأنظمة يمكن اختراقها في بيئة آمنة من قبل المشاركين.
فاز بالمسابقة فريقان من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية بحصولهما على المركزين الأول والثالث، فيما حصل على المركز الثاني فريق من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا.
بدوره بيّن عميد الكلية الدكتور عصام القرالة أهمية المسابقة في تحصيل وتفعيل المعارف المتعلقة بالأمن السيبراني، وتهيئة الطلبة لاكتساب مهارات وخبرات تفتح لهم أبواب سوق العمل بعد التخرج.
وأشاد القرالة بقدرة الطلبة أعضاء النادي على تنظيم المسابقة بشكل محكم، وبحسن تواصلهم مع الشركات الراعية، مؤكداً أنها مثلت فرصة ثمينة لأبراز التطور في عقلية الطالب من مجرد مستمع إلى طالب يتفهم دوره الحقيقي ويبدي استعداده القوي للمستقبل.
وقال رئيس النادي الطالب نزار دراركة إن المسابقة تنمّي المعارف والمهارات في أمن المعلومات، وتعمل على تطوير المستويين العلمي والعملي للمشاركين، وتفتح آفاق للتعارف وتبادل الخبرات بينهم.
ويشار إلى أن الشركات المحلية الداعمة للمسابقة هي Inspire Jordan –، وAspire IT Services –وGreen Circle –وBmB- ، كما ودعمتها شركات عالمية مختصة بالأمن السيبراني مثل Offensive security و Pentester-Labs
Cyber-talent.

نيسان ـ نشر في 2022-04-17 الساعة 19:58

الكلمات الأكثر بحثاً