اتصل بنا
 

الطقس في لبنان ومصر .. توقعات بالغبار والحرارة المرتفعة

نيسان ـ نشر في 2022-04-28 الساعة 13:13

x
نيسان ـ أفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية أنه من المتوقع أن تتأثر البلاد بمنخفض الجمعة، يصاحبه ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة ونشاط رياح مثير للرمال والأتربة على بعض المناطق وإنخفاض نسب الرطوبة.
حيث متوقع أن تسجل القاهرة الكبرى 38 درجة مئوية ويتجاوز جنوب البلاد حاجز 40 درجة مئوية ويسود طقس شديد الحرارة نهارا معتدل الحرارة ليلا على كافة أرجاء مصر.
كما تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية وشمال الصعيد والصحراء الغربية مما يؤدي الى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية.
وأفادت الهيئة ان نشاط الرياح الجنوبية الغربية سيؤدي الى تدني مستوى الرطوبة وسرعان ما تنخفض الحرارة يوم السبت لتسود أجواء حارة على القاهرة الكبرى وإن ظلت شديدة الحرارة على جنوب الصعيد.
وعن حالة الطقس الخميس، ترتفع درجات الحرارة نهارا على كافة الأنحاء مع وجود نشاط رياح أحيانا على بعض المحافظات.
كما يتوقع الخبراء، أن يكون طقس الخميس على كافة أنحاء الجمهورية على النحو التالي:
يسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد.
طقس معتدل نهارا السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.
طقس معتدل ليلا على كافة الأنحاء عدا السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء فيكون لطيف.
أما في لبنان، يكون الطقس ربيعي معتدل مع إستمرار الغبار الخفيف ليضعف بعد الظهر وإحتمال زخات مطر على الجبال العالية الشمالية والشرقية، بينما الإستقرار يخيّم على السواحل وباقي المناطق. وتعود الحرارة لترتفع يوم غد الجمعة وتصبح حارة يوم السبت.
ويكون الطقس الجمعة، دافئ وقليل السحب، الحرارة ترتفع وتتراوح بين ١٩ و٢٧ ساحلًا، بين ١٢ و٣٠ بقاعًا وبين ١٣ و٢٤ درجة على الـ١٠٠٠ متر فيما الرياح شرقية إلى شمالية غربية سرعتها بين ٢٠ و٣٠ كم/س تنشط أحيانًا خاصة في الداخل وعلى الجبال.
والسبت يكون الطقس معتدل حار وقليل السحب، مغبر، الحرارة ترتفع وتتراوح بين ٢٠ و٣٢ ساحلًا، بين ١٣ و٣٠ بقاعًا وبين ١٦ و٢٧ درجة على الـ١٠٠٠ متر فيما الرياح شرقية إلى شمالية غربية سرعتها بين ٢٠ و ٣٠ كم/س تنشط أحيانًا في الداخل وعلى الجبال ٦٠ كم/س

نيسان ـ نشر في 2022-04-28 الساعة 13:13

الكلمات الأكثر بحثاً