اتصل بنا
 

صاحب المعالي.. ابو 'ذان' سابقا!!

كاتب وصحافي

نيسان ـ نشر في 2022-05-01 الساعة 22:05

نيسان ـ ذات ليلة..
هذه الحكومة لا تمثلني لأنها لا تملك تفويضا مني، مثلها مثل سابقاتها... فرئيسها لم يقاوم الاستعمار، ولم يقاتل في معركة الكرامة ولا في اللطرون ولا في باب المغاربة، وأيضا هي ليست حركة تحرر وطنية ولا هي من دعاة الحرية والعدل والمساواة ورفض التبعية للاستعمار...!!
ربما صدفة ولدت في هذه البقعة من العالم، هناك من يسميها " وطن" وانا لا أحب التفاؤل كثيرا وأفضل التسمية القائلة “البلاد"، وثمة من يسميها “القدر"...! -لا أعترض على حكم الله-
سعدت كثيرا وانا استعرض ضيوف وليمة صاحب الدولة"العرمرمية"، من أبناء البلد الخميس الماضي، ثمة فطور رمضاني او ربما عرس وطني.. وامتلأت فخرا بهؤلاء "البكاوات" وهم ينادون بعضهم: دولة أبو فلان ..ومعالي ابو علان.. وعطوفة الباشا وسعادة البيك..
وظني – وان بعض الظن اثم - هم نفس الذين كانوا يلقبون بـ: أبو “ريحه".. ابو "ذان" ..أبو "خنانه".. وأبو "الجحاش".. و"الابط "منذ بضع سنوات فقط!! نحن فخورون بالإصلاح أيضا!!
أيها السادة: اعتقد، لا ضرورة للبندقية ولا لقرار شن المعركة، ولا ضرورة لمكافحة الفساد ولا استرجاع أموال الفاسدين وللقدس رب يحميها، ربما نحتاج إلى قرار لتثبيت برنامج توزيع المياه الأسبوعي او حل مشكلة السير السريع في عمان واستصدار مخالفات البلدية الكترونيا او شفافية في اصدار قائمة بإعداد المطلقات، او ربما حل مشكلة "الهسهس " الذي ما زال يهز في محيط البلاد ..!!
ثمة شهادات جاهزة: النظافة والترتيب ممتاز وضعيف في الولاية العامة، مع تمنياتنا لك بالتوفيق ويرفع للصف التالي..!!
الحمد لله، ان ما تقدم ذات "حلم رديء"؟!

نيسان ـ نشر في 2022-05-01 الساعة 22:05


رأي: رداد القلاب كاتب وصحافي

الكلمات الأكثر بحثاً