اتصل بنا
 

فوائدها للنساء خارقة.. اكتشفي أبرز أنواع فاكهة الصيف

نيسان ـ نشر في 2022-05-09 الساعة 23:39

x
نيسان ـ مع حلول فصل الصيف يصبح لديكِ قائمة متنوعة من الفاكهة. إضافة إلى كونها شهية لها دور في الحفاظ على التوازن الصحي لجسمكِ. فهي مصدر للطاقة والعناصر الغذائية التي تحتاجينها. كما أن لها فوائد علاجية. اكتشفي فيما يلي فوائد أنواع فاكهة الصيف لكِ.
فوائد المانجو
تساعد على التقليل من مخاطر الإصابة بالأمراض القلبية . حيث تحتوي على فيتامين A و CوD وعلى الحديد والبوتاسيوم والكالسيوم بكميات وفيرة. كما أن كميات البكتين المرتفعة الموجودة في المانجو. تقلل من مستويات الكولسترول في الدم.
فوائد الجوافة
تعمل على تحسين مستويات سكر الدم وتقليل مقاومة الخلايا للإنسولين. كما أنها تحتوي على معدل عالٍ من عنصر البوتاسيوم والألياف الغذائية الذائبة في الماء. وتستخدم لتقليل شدّة الألم أثناء انقباضات الدورة الشهرية. وتحسين الصحّة العقلية والحفاظ على البصر وتحسين عمليات الأيض.
فوائد الأناناس
يحتوي كميات وفيرة من فيتامين C. بالإضافة للمغنيسيوم المهم للصحة المناعية ومقاومة الأمراض.
فوائد البطيخ
غنياً بفيتامين C والمواد المضادّة للأكسدة. التي تكافح أمراض القلب والشيخوخة الجلدية. لاحتوائه نسبة 90 % من الماء. كما أنه يحتوي على حمض أميني يدعى سيترولين. والذي يحسّن تدفّق الدورة الدموية ويقلّل تعب وألم العضلات.
فوائد الكرز
مصدر للمواد المضادّة للأكسدة والمضادّة للالتهابات. وبذلك يقي من مشاكل القلب والسرطان والزهايمر والسكري والسمنة. كما يساعد على التقليل من آلام المفاصل وتخفيض معدل الكولسترول الضارّ.
فوائد الشمام
لها دور في السيطرة على ضغط الدم. وذلك لاحتوائها على البوتاسيوم والكولين. بالإضافة إلى مساهمتها في الحفاظ على صحة القلب والشرايين. والوقاية من الجلطات.
فوائد الدراق
يحتوي مضادات للأكسدة التي تحمي من أمراض القلب. وتقلّل من مخاطر الإصابة بالسرطان. كذلك الحفاظ على صحة العيون. وتسهيل عملية الهضم ومحاربة الشيخوخة المبكرة.
فوائد التين
يحتوي مضادات قوية للأكسدة. مثل مادة الفينول والتي تعزّز صحة القلب وتحميه من المشاكل والأمراض. كما يلعب التين دوراً في تحسين مستويات الكولسترول بشكل عام. ويساعد في السيطرة على ضغط الدم وخفضه.

نيسان ـ نشر في 2022-05-09 الساعة 23:39

الكلمات الأكثر بحثاً