اتصل بنا
 

'روحانيات2': حروفيات لعشرة فنانين من الاردن والوطن العربي في جاليري رؤى32 للفنون

نيسان ـ نشر في 2022-05-10 الساعة 20:40

x
نيسان ـ يفتتح في جاليري رؤى32 للفنون ، عمان الاردن ، معرض "روحانيات 2" ويتضمن تجارب في الخط العربي لعشرة فنانين من الاردن والوطن العربي. هذا ويشارك من الأردن : عدنان يحيى، محمود طه، محمد بلبيسي، وياسر دويك. ومن السعودية: زمان جاسم. ومن العراق: هاشم البغدادي، حارث الحديثي، جاسم محمد، وعلي العبادي. ومن سوريا: محمد غنوم.. وذلك يوم الاربعاء 11 أيار 2022، في الساعة الخامسة مساءا.
ويستمر المعرض حتى 2 حزيران 2022. يتضمن المعرض 39 عملا فنيا حروفيا.
ويقدم معرض "روحانيات2" لفن الخط العربي، الحروف الكلاسيكية بأنواعها المختلفة، مع إضافة روح الفن المعاصر إليها، لاسيما من خلال الألوان التي كانت تعانق الحروف في كثير من اللوحات لتضيف إلى جمالية الخط بعداً آخر ومميزاً في الشكل والتركيب. وعلى الرغم من اعتماد فن الخط العربي على قواعد محددة، إلا أنه يتميز في تقديم رؤية الفنان للنص، وتصويره معاني النصوص القرآنية أو الأدبية عبر الإطارات الحروفية التي يبتكرها.
وفي هذا المعرض الذي وظفت فيه لوحات تمثل الحروف العربية تختلف أساليبها ورؤيتها، ومحاولاتها لتقديم مفاهيم جديدة لهذه الحروف وطاقاتها الكامنة، لا سيما من خلال الألوان التي تعانق الحروف لتضفي إلى جمالية الخط أبعاداً أخرى. وتتميز بطاقة إيجابية تعكس الجانب الروحاني في أعمالهم.

نيسان ـ نشر في 2022-05-10 الساعة 20:40

الكلمات الأكثر بحثاً