اتصل بنا
 

10 أغذية غنية بالماء ومشبعة!.. احرص على تناولها

نيسان ـ نشر في 2022-05-30 الساعة 01:17

x
نيسان ـ ما نعرفه هو أنه من المهم أن تبقى رطباً من أجل الصحة العامة. يمكن أن يساعد الماء في التحكم في الوزن لأنه يبقيك تشعر بالشبع. ويطرد السموم من الجسم. وتحتاج الكلى إلى الماء لتعمل.
سيساعدك الكثير من هذه العناصر الغذائية على الشعور بالشبع لفترة أطول. تابع معنا.
الخيار
يحتوي الخيار على حوالي 95 في المائة من الماء. بالإضافة إلى غناه بالبوتاسيوم مما قد يساعد في منع السكتة الدماغية. علاوة على ذلك. فهو تحتوي على مادة مضادة للالتهابات التي تعزز صحة الدماغ.
البطيخ.
البطيخ يحتوي على حوالي 92 في المائة من الماء. بالإضافة إلى غناه بالعناصر الغذائية مثل الفيتامينات A و B6 و C. بالإضافة إلى الليكوبين ومضادات الأكسدة.
الكرفس.
وجدت دراسة أجرتها جامعة إلينوي أن اللوتولين وهو فلافونويد في الكرفس لديه القدرة على تثبيط نمو الخلايا السرطانية. وخاصة في البنكرياس.
الجزر.
الجزر يحتوي على 90 في المائة من الماء وغني بالألياف. علاوة على ذلك. فهو مفيد لعينيك.
الفجل.
يحتوي على 95 بالمائة من الماء. كما أنه مصدر كبير لفيتامين ج والفوسفور والزنك والمعادن الأساسية ومضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا وتغذي الأنسجة.
الدراق.
هذه الفاكهة تحتوي على 88 في المائة من محتوى الماء. ولديها القدرة على منع الأمراض المرتبطة بالسمنة بما في ذلك مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية.
البروكلي.
إنه قوة غذائية وتوفر المغذيات النباتية الوقائية للأمراض ومضادات الأكسدة والألياف والفيتامينات والمعادن ومذاقها الرائع. بالإضافة إلى أنها 91٪ ماء.
الشمام.
يتم تسجيل محتوى الماء في الشمام بنسبة 90 في المائة وهو مصدر جيد للبيتا كاروتين وفيتامين سي.
الفراولة.
تحتوي الفراولة على نسبة 92 في المائة من الماء. مما يجعلها أكثر أنواع التوت ترطيباً.
الأناناس.
مع محتوى مائي بنسبة 86 في المائة. فلا عجب في أن هذه الفاكهة الاستوائية تحتوي على الماء. يُعرف الأناناس عادةً بمستوياته العالية من فيتامين ج وفيتامين ب والمغنيسيوم والبوتاسيوم والمنغنيز. ولكن من الواضح أن فوائده لا تتوقف عند هذا الحد. يحتوي أيضاً على البروميلين. وهو إنزيم له خصائص مضادة للالتهابات.

نيسان ـ نشر في 2022-05-30 الساعة 01:17

الكلمات الأكثر بحثاً