اتصل بنا
 

الديبلوماسي بريزات: السياسة الخارجية أحد ميادين انتهاك حقوق الانسان أردنياً..صور

نيسان ـ نشر في 2022-06-18 الساعة 20:52

x
نيسان ـ فوزي السعدي
اعتبر الديبلوماسي الدكتور موسى بريزات أن السياسة الخارجية الاردنية هي أحد ميادين انتهاك معايير حقوق الانسان في الاردن.
واضاف المفوض العام للمركز الوطني لحقوق الإنسان السابق، في ندوة أقامها حزب الشراكة والإنقاذ بفرع محافظة مادبا: "هناك خلل في التمثيل النيابي، مؤكداً أنه لا يوجد أي مجلس نيابي أحدث أثراً في الحياة السياسية".
واعتبر بريزات أن المشاركة العامة في الانتخاب تدل على تطور الدولة، ولكن هناك خللاً ايضاً في التمثيل النيابي، حيث ظلت المجالس النيابية قاصرة عن إحداث الفارق سياسياً.
بالنسبة للخبير الدولي بحقوق الغنسان فإن الأردن يرتبط باتفاقيات دولية في حقوق الانسان، الذي يحق له التدخل في السيادة للدول، ومعالجة الانتهاكات في اي مجتمع، مشيراً إلى أن التعليم وواقعيته في الاردن من معايير حقوق الانسان، لكنه جرى التعامل مع نقابة المعلمين سياسياً.
البريزات الذي يرى ما يحدث من منظور حقوق الإنسان، وليس مع أو ضد، يقول : نقابة المعلمين هيئة اعتبارية ولم ترتكب جرماً، ولا يجوز التعامل معها كقضية سياسية، ولا يوجد اي قانون ينسجم ومعايير حقوق الإنسان يجيز حل النقابة، والهيئة العامة هي الجهة التي يحق لها محاسبة هيئتها المنتخبة.
وعن التعذيب في السجون الأردنية، قال بريزات : لدينا تجاوزات عديدة في هذا المجال، وهي أحد الثغرات الكثيرة في المشهد الاردني، مؤكداً حدوث حالات اعتراف تحت التعذيب.
البريزات يرى أن هناك بعض القوانين تخالف الدستور، وأن قانون الإرهاب الذي يتناقض والمعايير الدولية لحقوق الإنسان، يقول: "لا يوجد تعريف واضح للإرهاب، وهو ما أوجد مخالفات كبيرة في التعامل مع قضية الارهاب واتهام اي شخص بهذه التهمة" .الصور بعدسة المصورة حنان الدقس


_0.jpeg

_1.jpeg

_2.jpeg

_3.jpeg

_4.jpeg

_5.jpeg

_6.jpeg

_7.jpeg

_8.jpeg

_9.jpeg

_10.jpeg

_11.jpeg

_12.jpeg

_13.jpeg

_14.jpeg

_15.jpeg

_16.jpeg

_17.jpeg

_18.jpeg

_19.jpeg

نيسان ـ نشر في 2022-06-18 الساعة 20:52

الكلمات الأكثر بحثاً