اتصل بنا
 

مقتل طفل فلسطيني يبلغ من العمر 13 عاما

نيسان ـ نشر في 2015-10-10 الساعة 17:09

x
نيسان ـ

قتلت سلطات الاحتلال الصهيوني طفل فلسطيني يبلغ من العمر 13 عاما في الوقت الذي اصيب فيه مستوطن صهيوني إثر تعرضه للهجوم من قبل 4 شبان فلسطينيين بالعصي في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، في الوقت الذي اعلنت فيه سلطات الاحتلال عن عملية طعن جديدة.

وفي سياق متصل قتل 4 فلسطينيين خلال الـ24 ساعة الأخيرة في الأراضي الفلسطينية.

بينما اعلن عن اعتقال سلطات الاحتلال لـ 400 فلسطيني خلال 10 أيام.

إن الشرطة الإسرائيلية قتلت طفلا فلسطينيا خلال مواجهات في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقتل 3 فلسطينيين خلال الـ24 ساعة الأخيرة كان آخرهم منفذ عملية طعن جديدة أصيب فيها 3 من أفراد الشرطة الإسرائيلية قرب باب العمود في القدس الشرقية.

وذكرت مصادر إسرائيلية حصول عملية طعن جديدة في جبل الزيتون.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية أن فتى فلسطينيا طعن 3 من القوات الشرطة الخاصة "يسام" أحدهم جروحه خطيرة.

وقالت الشرطة إن عنصرها الذي أصيب بجروح خطيرة سببها رصاص زملائه من أفراد الشرطة.

وكانت مصادر إسرائيلية ذكرت في وقت سابق أن الشرطة ترجح إمكانية أن يكون المنفذ استولى على سلاح أحد أفراد الشرطة المصابين واستخدمه.

وكان شاب فلسطيني قتل في وقت سابق من صباح السبت بعد أن أطلقت قوات الأمن الإسرائيلي النار عليه بدعوى طعنه لمستوطنين اثنين في حي المصرارة في القدس.

وذكرت تقارير إسرائيلية أولية أن مستوطنين اثنين أصيبا صباح السبت بجراح طفيفة في عملية طعن وقعت بالقرب من حي المصرارة في قلب مدينة القدس.

وأضافت المصادر الإسرائيلية أن منفذ العملية قتل بعد أن أطلق الجيش النار عليه.

وأوضحت إذاعة "صوت إسرائيل" أن منفذ العملية هو قاصر ويبلغ من العمر 16 عاما.

فيما ذكرت وكالة "معا" أن القوات الإسرائيلية شرعت بإطلاق القنابل الغازية والصوتية لتفريق الشبان الفلسطينيين الذين حاولوا الوصول إلى مكان العملية.

وتشهد الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة توترا ومواجهات مع الشرطة والجيش الإسرائيليين وعمليات طعن نفذ معظمها فلسطينيون.

إلى ذلك، اعتقل 5 فلسطينيين في حي وادي الجوز، قالت الشرطة الاسرائيلية إنهم ألقوا الحجارة باتجاهها، لكن دون وقوع إصابات.

ومن جانب آخر، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح السبت، وفاة شابين من مخيم شعفاط بالقدس ومن دير البلح وسط قطاع غزة متأثرين بإصابتيهما أمس الجمعة.

وبوفاة الشابين يرتفع عدد الذين قتلتهم إسرائيل منذ بداية شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري إلى 16 شخصا، 9 منهم في الضفة الغربية، و7 في قطاع غزة، إضافة إلى أكثر من 1000 جريح بالرصاص المطاطي والحي، وفق بيان لوزارة الصحة.

فتى <strong>فلسطين</strong>ي أصيب بجروح خلال مواجهات رمي الحجارة على قوات الجيش الإسرائيليReuters Mohamad Torokmanفتى فلسطيني أصيب بجروح خلال مواجهات رمي الحجارة على قوات الجيش الإسرائيلي

هذا وأعلن نادي الأسير الفلسطيني السبت أن الجيش الإسرائيلي اعتقل خلال الأيام العشرة الماضية حوالي 400 فلسطيني على خلفية الأحداث الدائرة في الأراضي الفلسطينية، من بينهم حوالي 100 شاب من مدينة القدس وضواحيها.

وحسب نادي الأسير فإن نصف المعتقلين تتراوح أعمارهم ما بين 14 إلى 20 عاما.

من جهة أخرى أعلن أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات السبت أن وفدا من اللجنة الرباعية الدولية سيصل إلى رام الله للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس الأربعاء المقبل لبحث التصعيد الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.

وقال عريقات: "سيصل وفد من اللجنة الرباعية الدولية على مستوى المندوبين لكل من الأمم المتحدة وروسيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي إلى رام الله للقاء الرئيس محمود عباس".

وأوضح عريقات: "أنه سيتم وضع وفد الرباعية بصورة الجرائم والمجازر الإسرائيلية المتواصلة منذ أكثر من شهر بحق الأرض والشعب والمقدسات في عموم الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلة وقطاع غزة".

نيسان ـ نشر في 2015-10-10 الساعة 17:09

الكلمات الأكثر بحثاً