اتصل بنا
 

'فوبيا' التجربة

نيسان ـ نشر في 2022-06-26 الساعة 17:57

نيسان ـ بكبسة زر صغيرة يمكنك تغيير مجرى حياتك.. كل ما عليك الجرأة واطلاق العنان لأفكارك حتى تتحول الى مشاريع ريادية.
بداية عمومية للنقاش مع الصديق صلاح إمام والذي كان يتحدث عن هموم الشباب، والتحديات التي تواجههم في الحصول على فرص عمل والهروب من شبح البطالة.. دخلنا معنا الى عالم الذكاء الاصطناعي وكيف أصبح جهاز محمول صغير يحدد اهتماماتك نيابة عنك ، لقد أصبحت الاختراعات الثورية في عالم الانترنت تقرأ أفكارك وتحاكي رغباتك وربما تغذي مستقبلا مشاعرك الالكترونية.. لا غرابة فالعالم الجديد أقرب الى عالم الميتافيرس رغم ارتطامنا بالواقع المحسوس واللاتكنولوجي.
أسهبنا في الحديث عن الأفكار الريادية وكيف يمكن لتطبيق على الانترنت أن يقدم حلا مبتكرا لمشاكل البعض المالية، تطبيقات الدفع وطلب وجبات غذائية أو سيارة أجرة وغيرها تعالج حاجات المجتمع ومطلوبة في عالم اليوم، وكل ما عليك تسويق الفكرة المبتكرة واختيار الجمهور المستهدف لنجاحها حتى تدخل عالم التطبيقات الذكية وتفاعلاتها وتقيس مدى نجاحها.
يقول صاحبنا أن لدى كثير من الشباب "فوبيا" خوض التجربة خوفا من الفشل ، مع وجود نظرة مجتمعية قاصرة وسطحية للمشاريع أو الأفكار الجديدة ، لذلك يفضل بعض الشباب الجلوس وانتظار الفرج من السماء في عالم مليء بالإحباطات والطاقات السلبية المحيطة.
خلاصة الحديث.. امتلك شرف التجربة حتى لو تعرضت للفشل.. المشروعات الكبيرة والناجحة تبدأ بفكرة صغيرة تتبلور وتكبر وربما تحتضر في أول امتحان للسوق ،الأفكار مثل السلع في سوق كبيرة عليك اختيار ما يحلو لك منها لتذوقها وتجربتها، وترك الباقي للآخرين.

نيسان ـ نشر في 2022-06-26 الساعة 17:57


رأي: د. محمود مشارقة

الكلمات الأكثر بحثاً