اتصل بنا
 

إعلان للتوظيف في (ال البيت) يثير حفيظة حملة درجة الدكتوراة

نيسان ـ نشر في 2022-06-28 الساعة 10:12

x
نيسان ـ خاص
أثار إعلان منشور لجامعة آل البيت تطلب فيه التعيين محاضرين لدرجة الدكتوراة حفيظة حملة درجتي الماجستير والدكتوراه واعتبروه مجحفا بحقهم ومنحازا لفئات ضد أخرى.
وهذه بعض التحفظات التي بعث بها قراء "صحيفة نيسان" ومما جاء في شروط التعيين
البند رقم 2 : إن لا يزيد عمر المتقدم عن خمسين سنة شمسية عند تقديم الطلب ، وهذا مخالف لتعليمات التعيين في الدولة ولا يوجد شرط في مثل هكذا تعيين في أي من الجامعات الحكومية أو الخاصة ، وهذا استبعاد وحرمان لكثير من الكفاءات العلمية التي اجتهدت، وهنا التساؤل .
ـ ولماذا تقبل ذات الجامعة طلابا في الدكتوراه في العمر ذاته طالما تستبعدهم من خيارات التعيين؟
البند رقم 4 :
ان لا يقل معدل المتقدم في الثانوية العامة عن الحد الادني للقبول في التخصص المطلوب المعتمد حاليا من التعليم العالي للجامعات الرسمية ، وان يكون قد حصل عليه قبل حصوله على الدرجة الجامعية الأولي .
الاعتراض
1ـ هذا مخالف للتعليمات الجامعات في حينها ، وهناك جامعات حكومية في حينها مثل العلوم الإسلامية في بدايتها ، كانت تقبل الطلبة لمرحلة البكالوريوس اقل من ستين و أعطت فرصة لهولاء الطلبة فأبدعوا فيما بعد ،، وحصلوا على تقدير امتياز في البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.
2ـ هناك قرار سابق للتعليم العالي للقبول في التخصصات الإنسانية في الجامعات الحكومية بمعدل ستين وخمسة وخمسين للخاصة ، هولاء الطلبة الذين أكملوا دراساتهم بناء على هذا القرار وحققوا معدلات مرتفعة في البكالوريوس والماجستير والدكتوراه ، لماذا يتم استبعادهم وهذا الإجحاف بحقهم ؟؟؟؟
وهناك منهم من أعاد الثانوية العامة بعد الدكتوراة وحقق معدلا مرتفعا بها ،،،،لماذا وضع العراقيل امامهم في التعين ؟؟؟
لماذا التعين لا يكون على أسس واضحة ونقاط لكل مرحلة، في الثانوية العامة والبكالوريوس والماجستير والدكتوراه والأبحاث المنشورة .... أما يتم استبعاد فئات اجتهدت وحققت نجاحات ،،، فجأة ودون مقدمات ومخالفة لأنظمة سابقة ، اذا أين استقرار التشريعات ؟؟؟؟ بهذه الحالة يتم تغير التشريع حسب الأهواء الشخصية والمصلحة ..
اضافة إلى أن هناك انسجاما في التخصص بكالوريوس وماجستير ودكتوراة ،،، حسب الإعلان تم استثناء الانسجام في تخصص الرياضة والاكتفاء ببكالوريوس رياضة بينما الماجستير والدكتوراه علم نفس ( فسيولوجي ) وشرط يكون معه دورات سباحة ،،، بينما المطلوب دكتوراة لتدريس الرياضة ،،، وهذه شكوك ان الإعلان مفصل للبعض ،، تفصيلا جاهزا.

نيسان ـ نشر في 2022-06-28 الساعة 10:12

الكلمات الأكثر بحثاً