اتصل بنا
 

وفاة طالبة مغربية بعد رسوبها بمادة .. والجامعة تعلق

نيسان ـ نشر في 2022-07-01 الساعة 20:14

x
نيسان ـ لقيت طالبة بكلية العلوم القانونية والسياسية بجامعة سطات المغربية مصرعها، بينما أرجعت مصادر أن سبب وفاتها هو إصابتها “بنوبة عصبية مباشرة بعد اطلاعها على نقط الامتحانات التي أجريت خلال الأيام القليلة الماضية”.
وأكدت مصادر جامعية، أن الطالبة الحراتي “أصيبت بنوبة عصبية يوم الثلاثاء بعد اكتشاف حصولها على معدل “صفر” في مادة المسطرة الجنائية بالأسدس السادس بمسلك الإجازة، التي وحسب المصادر ذاتها ترسب فيها للمرة الثالثة على التوالي”.
من جهتها، نفت مصادر إدارية بكلية العلوم القانونية والسياسية بسطات وجود أية علاقة سببية بين وفاة الطالبة المعنية وحصولها على معدل “صفر” في مادة المسطرة الجنائية، مؤكدة المصادر ذاتها في تصريح لجريدة “العمق” أن الكلية لا تتوفر على السجل الطبي للمعنية بالأمر.
وأكدت المصادر الإدارية ذاتها، أن عدد من الطلبة رسبوا في مادة المسطرة الجنائية باعتبارها مادة تقنية “لا يسهل على الطلبة الذين لا يحضرون المحاضرات استيعابها بسهولة، إذ أن عدد قليل من الطلبة الذين كانوا يتابعون المحاضرات حضوريا هم من تمكنوا من اجتياز هذه المادة بنجاح”.
وحسب معطيات حصلت عليها جريدة “العمق”، فقد حصل 1764 طالب وطالبة على نقطة “0” في مادة المسطرة الجنائية بالأسدس السادس، بينما حصل 661 على نقطة “1”، كما حصل 264 طالب على نقطة “2”، و380 حصلوا على معدل “3” في المادة ذاتها.
إضافة إلى ذلك، حصل 363 طالب على معدل “10” و147 حصلوا على معدل “11”، بينما حصل 6 طالب وطالبة فقط على معدل “13” و3 طلبة اجتازوا المادة بحصولهم على معدل “14” بينما لم يتجاوز عدد الحاصلين على معدل 15 في مادة المسطرة الجنائية طالبين اثنين فقط.
هذا، وأجرى 5065 طالبا وطالبة امتحانات مادة المسطرة الجنائية خلال الدورة العادية بكلية العلوم القانونية والسياسية بسطات، اجتازها بنجاح 645 بينما عاد 4420 طالب وطالبة للمرحلة الاستدراكية.

نيسان ـ نشر في 2022-07-01 الساعة 20:14

الكلمات الأكثر بحثاً