اتصل بنا
 

ميسي سفيرًا للسياحة السعودية

نيسان ـ نشر في 2022-07-05 الساعة 21:01

x
نيسان ـ بعد وصول نجم الكرة العالمي، ولاعب فريق باريس سان جرمان "ليونيل ميسي" إلى الأراضي السعودية، خرج وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب ليزج هذا الخبر إلى الجميع وتحديدًا اختيار السعودية لنجم الكرة ميسي سفيرًا للسياحة في البلاد، فقد كتب أحمد الخطيب في حسابه على تويتر تغريدة كتب فيها: "أرحب اليوم بليونيل ميسي وأصدقائه في السعودية لقضاء إجازة مميزة يستكشف فيها كنوز البحر الأحمر وموسم جدة وتاريخها العريق"، وأكمل قائلًا: "هذه ليست زيارته الأولى للمملكة ولن تكون الأخيرة، ويسرني أن أعلن ميسي سفيرًا للسياحة السعودية.

زيارات ميسي للسعودية

يُذكر أن النجم الأرچنتيني ميسي كان قد زار المملكة السعودية ثلاث مرات قبل زيارته الرابعة هذه، فقد زار الرياض عام 2011 حين لعب المنتخب الأرچنتيني مع المنتخب السعودي، المباراة التجريبية التي انتهت بالتعادل السلبي، ومن ثم زار البلاد للمرة الثانية عام 2019 عندما لعب مباراة في منتخب "التانغو" بطولة سوبر كلاسيكو أما المنتخب البرازيلي وقد حققها ميسي وزملائه في الفريق آنذاك، وقد عانى ميسي موسمًا صعبًا جدًا برفقة باريس سان چيرمان.
حيث سجل 9 أهداف فقط، و13 تمريرة حاسمة مع الفريق في 32 مباراة لعبها بجميع المسابقات، وحقق معهم لقب الدوري الفرنسي، في حين خرجوا من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد بنتيجة 4ـ2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وتواجد ميسي في السعودية ثالث مرة عام 2020 عندما واجه أتلتيكو مدريد في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، وهذا العام كانت زيارته الرابعة للمملكة السعودية والتي جعلته يأخذ لقب سفير البلاد، وأصبح بهذا سفيرًا لأكبر بلدان الشرق الأوسط من حيث المساحة.




منظمة السياحة العالمية بالرياض

أُفتتحت منظمة السياحة العالمية ومقرها الشرق الأوسط وتحديدًا بالرياض في 26 مايو 2021، هذا الأمر الذي تم بعد تفكير عميق بعدما كانت أبواب السياحة السعودية مغلقة حتى عامين ماضيين، ولكن الآن أصبحت السعودية مزارًا مهمًا للسياحة من مختلف البلدان التي تقصدها عبر خطوط جوية مختلفة كخطوط طيران دبي الرياض وغيرها من خطوط الطيران المختلفة، وكذلك من جميع الدول بالعالم.
تهدف منظمة السياحة العالمية بالرياض إلى ترويج السياحة بالبلاد وحث الجميع على الارتقاء والتنوع الثقافي الذي ينتج عن زيارة أماكن مختلفة والتعرف على مختلف الثقافات والأجناس الأخرى من جميع دول أنحاء العالم، وكذلك لتعزيز التاريخ السعودي لدى السياح من مختلف البلدان التي تقصد البلاد للزيارة، بالإضافة إلى بناء قدرات كبيرة لدى العاملين في مجال السياحة وتوفير فرص عمل جديدة ومميزة في هذا المجال.

رؤية منظمة السياحة للمستقبل

إن التنوع الاقتصادي في البلاد هو من أهم السمات التي وضعتها المملكة العربية السعودية أمام عينيها، فقد كان يعتمد بشكل كلي في الماضي على وجود النفط بشكلٍ أساسي، ولكن مع مرور الوقت وبفضل جهود القطاعات المختلفة زاد التنوع الاقتصادي وكذلك الإيرادات المالية العامة، وأسهمت الكثير من القطاعات في تنويع مصادرها.
كذلك التركيز على مصادر جديدة ومن أهمها المجال السياحي، فالسياحة هي العامل الأساسي لزيادة الاقتصاد في البلاد وتحسين وتنوع الثقافات من مختلف الأجناس والأشكال، ولبث روح المشاركة الفعالة ونقل التجارب والخبرات المختلفة، ورفع مساهمة القطاع إلى 10 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي.
وتوفير عشرات بل المئات من فرص العمل الجديدة، وبحلول عام 2030، تطلع المملكة العربية السعودية إلى أن تصبح وجهة سياحية عالمية مهمة وبارزة تستطيع استضافة مليون زائر سنويًا من جميع أنحاء العالم ومن مختلف الخطوط الجوية التي تقصد المملكة للزيارة كخطوط طيران دبي الرياض الجوية وغيرها من الخطوط الجوية المختلفة.
لقد حصل ميسي وفقًا لصحيفة تايمز على 6 ملايين يورو مقابل تعيينه سفيرًا للسياحة في المملكة العربية السعودية، فحسب ما ذكرته الصحيفة، يعد هذا المبلغ مبلغًا ضخمًا جدًا، ولكن هذا الأمر لاقى إعجابًا من جميع المقيمين في المملكة لما له من أمر هام جدًا ومفيد للمستقبل السياحي للدولة.
كما ظهر في وسائل الإعلام والنشرات الإخبارية التي أظهرت صورة ميسي فور وصوله إلى جدة وإلى جانبه زميله في المنتخب الأرچنتيني ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي لاعب الوسط ليوناردو باريديس، فانتشر الخبر في جميع أنحاء المملكة ولاقى صيتًا واسعًا.

رحلة ميسي خلال زيارته

بدأ نجم الكرة الأرچنتيني العالمي ليونيل ميسي خلال زيارته للمملكة العربية السعودية هذه المرة باكتشاف البحر الأحمر، وهذا بعد تتويجه واختيار سفيرًا للسياحة السعودية، وقد ظهرت سعادته بهذا الأمر عندما نشر على حسابه الرسمي عبر تطبيق "انستغرام"، صورتين خلال رحلته في السعودية وفي البحر الأحمر معلقًا: "اكتشفت البحر الأحمر في السعودية"، كان ذلك برفقة زميله اللاعب ليوناردو باريديس لاعب فريق سان جيرمان.

موسم جدة

انطلق مؤخرًا موسم جدة في عامه الثاني على التوالي، حيث تحتوي أوراقه هذا العام على 2800 فعالية تقام في مناطق مختلفة، حيث تشمل الفعاليات 9 مناطق، وتتضمن العديد من الحفلات الفنية والعروض العالمية، وكذلك تضم المعارض والمسرحيات المختلفة العربية منها والعالمية، هذا بالإضافة إلى المعارض المتخصصة التي يتسابق لزيارتها الناس من مختلف أنحاء العالم عبر الخطوط الجوية المختلفة مثل خطوط دبي الرياض الجوية.
تضم كذلك مدينة ألعاب متنقلة على شاطئ البحر الأحمر، والعديد من المعروض المشوقة ومجموعة متنوعة من المزارات العالمية، ومن المتوقع من مدينة جدة هذا العام أن تشهد فعاليات هذا الموسم حضورًا واسعًا وجماهيريًا كبيرًا، حيث سيأتي الزوار مبكرًا هذا العام على منطقة الحفل للاستمتاع بالعروض التي تقدمها مدينة جدة خلال هذا الموسم.

رسالة فرح جفري للاعب ميسي

نشرت فرح جفري عبر حسابها الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي وتحديدًا على تويتر، صورًا للمقابلة التي جمعت بينها وبين اللاعب الأرچنتيني ميسي خلال زيارته للسعودية هذا العام وتتويجه سفيرًا للسياحة في السعودية، وكتبت رسالة خاصة توجهها لنجم الكرة اللاعب ميسي.
قالت فرح جفري في تغريدتها على تويتر: "كبرت وأنا أتفرج على إبداع ميسي في الملعب، دائمًا كان يُلهمني، مثل ما ألهم الملايين بطريقة لعبه وأدائه المبهر"، وأكملت قائلًة: "جدًا سعيدة أنه أتيحت لي الفرصة أي أقابل ليونيل ميسي وأرحب به كسفير للسياحة في السعودية، وشكرًا ألف شكر لكل من دعمني في مشواري الكروي".

مسيرة اللاعب ميسي الفنية

قضى ميسي صاحب الـ 34 عامًا معظم وقته وحياته كنجم ولاعب كرة قدم في نادي برشلونة الإسباني الذي تولى مسؤوليته وآمن بموهبته منذ الصغر، واستطاع النجم الأرچنتيني بدوره أن يكون الأسطورة الأوحد بتاريخ النادي، بعدما قاده للفوز بالكثير من الألقاب العديدة، حيث حصل اللاعب على حوالي 34 لقبًا مميزًا ومتنوعًا بين المحلي والأوروبي والعالمي.

جهود المملكة السعودية في مجال سياحة

تقدم المملكة العربية السعودية جهودًا جبارة لتعزيز وتقوية الجانب الثقافي الذي يتمثل في زيادة الرغبة في الإقبال على السياحة في البلاد، حيث توفر الكثير من المصادر التي تحث الجميع على رؤية أفضل، وزرع الرغبة في التنمية الثقافية والفكرية بداخل كل واحدٍ من شعبها، وتهتم كذلك بتوصيل صورة واضحة وجديرة بالذكر لجميع السياح من جميع أنحاء العالم لكي يروا معالم وجمال دولتنا الحبيبة.

نيسان ـ نشر في 2022-07-05 الساعة 21:01

الكلمات الأكثر بحثاً