اتصل بنا
 

الخل.. استخدامات غريبة لم يخبرك بها أحد

نيسان ـ نشر في 2022-07-11 الساعة 10:01

x
نيسان ـ الخل العضو الرئيسي في أي مطبخ. وصاحب الفضل على جميع السلطات لم يعد يقبل بجلوسه في المطبخ فقط. تعرفي على استخداماته المختلفة خارج مطبخك.
الخل وتنظيف الأجهزة الإلكترونيّة: لوحة المفاتيح. وشاشات الأجهزة كالحاسوب. وشاشات التلفاز لن تحتاجي لشراء كل تلك المواد الكيميائيّة للتنظيف. فقط قومي بفصل الكهرباء عن تلك الأجهزة. اخلطي الخل ببعض الملح. والماء. وبقماشة نظيفة قومي بمسح الأجهزة. ويمكنك استخدام عيدان القطن لتنظيف لوحة المفاتيح. والأماكن الضيقة.
الخل لتنظيف حوائط منزلك:
لا تقومي بأي فعل ناتج عن أي عصبيّة تجاه إبنك إذا وجدتي آثار لأقلام حبر على حائط منزلك. امسحي المكان المشوه بالخل الأبيض حتى تختفي تلك الآثار.
الخل وتنظيف السجاد:
مهما كثرت الأوساخ العالقة في سجادك يمكنك تنظيفه بسهولة بدون اللجوء لمستحضرات تنظيف خاصّة. وباهظة الثمن. قومي باستخدام مكنسة نظيفة مبلل بمحلول من كوب خل واحد لكل ثلاثة أرباع لتر من الماء.
أيضًا قومي باستخدام بخاخة لرش السجاد من الأسفل. حتى يمنع تكون العفن من الأسفل. وهذه الطريقة صالحة جدًا في حالة كنتِ ستسافرين لمدة طويلة.
الخل وإعادة الحياة للأخشاب:
إذا كنتِ تواجهين أي آثار لخدوش على أخشاب آثاث منزلك. أو حتى بقع مائيّة. قومي بخلط الخل مع اليود. واستخدمي فرشاة الرسم للخدوش.

نيسان ـ نشر في 2022-07-11 الساعة 10:01

الكلمات الأكثر بحثاً