اتصل بنا
 

إنطلاق فعاليات ثقافية في مركز زها-ماعين بمادبا غدا الخميس

نيسان ـ نشر في 2022-07-20

x
نيسان ـ تنطلق مساء يوم غد في مركز زها-ماعين في مادبا فعاليات ثقافية متنوعة بالتزامن مع مهرجان صيف الأردن بتنظيم من وزارة الثقافة لإيجاد أجواء مثالية للأسر في محافظة مادبا.
وقال مدير ثقافة مادبا المخرج المسرحي فراس المصري أن إختيار موقع مركز زها ماعين جاء لموقعه الفريد واطلالته المتميزة وتوفر الخدمات المتنوعة من ساحات واسعة ومقاعد وقاعات ومواقف للمركبات.
وأبرز الفعاليات وفق المصري إقامة معرض الكتاب التفاعلي والذي يوفر أكثر من (400) عنوان تتراوح أسعارها بين(35) قرشا لكتب الكبار، و(25) قرشا لكتب الأطفال، وتغطي هذه العناوين شتى أنواع المعارف كالأدب، والتاريخ، والسياسة، والاجتماع، والفلسفة، واللغات،والتربية الوطنية، وكتب الأطفال.
وأضاف أن وزارة الثقافة حرصا منها على خلق بيئة مشجعة على القراءة فقد تم تعزيز هذا المعرض بالعديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية المصاحبة للكتاب، منها معرض الوثائق الوطنيةِ، وحوار ثقافي تحت عنوان اثر الألعاب الإلكترونية على نمط تفكير الأطفال وقراءات قصصية وشعرية.
كما تشتمل الفعاليات على عرض أفلام وثائقية وفقرة الحكواتي وإقامة كرنفال للاطفال وعزف منفرد على العود وعرض مسرحي للأطفال ومعرض للمأكولات الشعبية ومعرض حرف وألعاب شعبية.
ودعا المصري العائلات إلى للحضور غدا مع أطفالهم والاستمتاع بهذه الفقرات المتميزة والتي تستمر من الساعة السادسة وحتى العاشرة مساء، على أن تتكرر أسبوعيا كل يوم خميس حتى نهاية شهر آب في نفس المكان مركز زها الثقافي/ ماعين.

نيسان ـ نشر في 2022-07-20

الكلمات الأكثر بحثاً