اتصل بنا
 

مدير عام شركة الجسر لـ(نيسان): ارتفاع الحرارة وراء حريق الباخرة المصرية (عمان)

نيسان ـ نشر في 2022-08-06 الساعة 20:32

x
نيسان ـ خاص
رجح مدير عام شركة الجسر العربي عدنان العبادلة سبب اندلاع حريق على متن الباخرة المصرية "عمان" التابعة لشركة الجسر العربي للملاحة أمس الجمعة اثناء تواجدها في ميناء سفاجا المصري بارتفاع درجة الحرارة هناك .
ونفى العبادلة في تصريح صحافي لصحيفة نيسان وجود أي تلاعب من قبل أطراف ذات مصالح على هذا الخط، وأن الأمر لا يتعدى سبب وصول درجات الحرارة إلى 44 درجة مئوية.
وأضاف العبادلة في اتصال هاتفي لصحيفة نيسان : الباخرة عمان المملوكة لشركة الجسر العربي مستأجرة لفرح تورز، وهي شركة مصرية، تعمل في مجال النقل البحري بين الموانئ السعودية والمصرية والسودانية في بعض الاحيان.
وتعمل الباخرة على نقل الركاب والبضائع والمركبات والشاحنات من ميناء سفاجا في مصر الى ميناء ضباء بالمملكة العربية السعودية يومياً.
اندلع الحريق في احدى قوارب النجاة الساعة الرابعة والنصف مساء بتوقيت مصر، وهو في أعلى الباخرة وليس ممرا للركاب، حسبما يؤكد العبادلة الذي قال ان الباخرة كانت خالية تماما من الركاب، وأنها تنظر صباح اليوم التالي لتنطلق في رحلتها الى السعودية، مؤكداً فتح تقيق بالحادثة.
وبعث العبادلة ببيان صحافي لبريد نيسان ننشره كما هو.
بيان صادر عن شركة الجسر العربي للملاحة
في تمام الساعة الخامسة مساءً من يوم الجمعة الموافق 5/8/2022 واثناء وقوف الباخرة عمان على رصيف ميناء سفاجا في جمهورية مصر العربية ، حدث حريق محدود في احد قوارب النجاه (port side ) ولم يكن على متن الباخرة أي ركاب او شاحنات ،ولقد تم السيطرة على الحريق في وقت قياسي من قبل طاقم الباخرة الدرب والمؤهل على التعامل مع مثل هذه الحالات ، وبحمد الله لا توجد أي إصابات او خسائر تذكر ، وجاري اتخاذ اتخاذ الإجراءات الأصولية المطلوبة لمعرفة سبب الحادث، وتشير التحقيقات الأولية الى انه من الممكن ان يكون سبب الحادث هو نتيجة لارتفاع درجات الحرارة وتأثيرها ، علما بان الباخرة عمان تعمل في رحلات منتظمه فيما بين ميناء سفاجا في جهورية مصر العربية وميناء ضباء في المملكة العربية السعودية ، والباخرة مجهزة بأحدث أنظمة السلامة العامة وحسب متطلبات هيئات السلامة البحرية وهيئات الاشراف الدولية ، وسوف تستأنف الباخر عمان رحلتها بين مينائي سفاجا وضباء بشكل اعتيادي.

نيسان ـ نشر في 2022-08-06 الساعة 20:32

الكلمات الأكثر بحثاً