اتصل بنا
 

التربية: الوقف التعليمي يساند في توفير الأبنية المدرسية

نيسان ـ نشر في 2022-08-07 الساعة 11:59

x
نيسان ـ أكد وزير التربية والتعليم الدكتور وجيه عويس، أهمية الوقف التعليمي في مساندة الوزارة في تنفيذ خطتها لتوفير الأبنية المدرسية والإضافات الصفية.
وأعرب الوزير، خلال حضوره جانبا من اجتماع مجلس التولية الذي عقد في مبنى الوزارة لمناقشة عدد من المواضيع المدرجة على جدول أعماله، عن شكره لمجلس التولية الذي يضطلع بدور كبير في إدارة وحشد الدعم في مجال الوقف.
من جهته، أثنى رئيس المجلس حمدي الطباع، خلال ترؤسه الاجتماع على الدعم الكبير الذي يحظى به المجلس من الدكتور عويس وكوادر الوزارة لتمكينه من أداء دوره.
وتم خلال الاجتماع الاطلاع على عروض تقديمية من مكاتب هندسية رائدة في عملها تبين كيفية توظيف خبراتها لخدمة الوقفية.
كما تم تقديم عرض موجز من مؤسسة إنقاد الطفل لآلية العمل في رفد روضة الأطفال التي ستبنى قريبا من خلال الوقفية في منطقة الجبيهة بمستلزمات اللعب والتعليم على أعلى المستويات مما يساعد أهل المنطقة ورفدهم بروضة أطفال نموذجية.
يذكر أن وقفية التعليم قامت خلال الفترة الماضية بتنفيذ العديد من المدارس والإضافات الصفية، ويجري العمل حاليا على تنفيذ أكثر من خمسة مشاريع تتمثل في بناء رياض أطفال مع مركز تدريبي لمعلمي رياض الأطفال في عمان، وبناء مدرسة أساسية في الكرك، وعمل إضافات لمدرسة ثانوية في السلط، وبناء مدرسة أساسية في البادية الشمالية، ومدرسة أساسية في الفيصلية، ما يساهم في مد يد العون لوزارة التربية والتعليم في ظل احتياجات الوزارة بسبب الاكتظاظ الموجود حاليا.
(بترا)

نيسان ـ نشر في 2022-08-07 الساعة 11:59

الكلمات الأكثر بحثاً