اتصل بنا
 

عباس: السيسي ينصر الشعب الفلسطيني

نيسان ـ نشر في 2022-08-08 الساعة 01:01

x
نيسان ـ رحب الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء الأحد بـ”الجهود الحثيثة” التي بذلتها مصر لإعلان وقف اتفاق إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل في قطاع غزة.
وثمن عباس في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، مواقف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي المتواصلة التي تنصر الشعب الفلسطيني ويمن جهوده “في نصرة قضيتهم العادلة”.
واعتبر أن “هذه الجهود تساهم في تهدئة الأمور ورفع المعاناة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني نتيجة هذا العدوان سواء في القدس أو غزة أو في باقي الأراضي الفلسطينية”.
وأعلنت مصر التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة بشكل شامل يدخل حيز التنفيذ الليلة عند الساعة الحادية عشرة والنصف بتوقيت فلسطين، عقب موجة توتر استمرت ثلاثة أيام.
كما أعلنت حركة الجهاد الإسلامي رسميا وقف إطلاق النار في قطاع غزة “مع التأكيد على حقنا في الرد على أي عدوان إسرائيلي”.
وبحسب وزارة الصحة في غزة استشهد 43 فلسطينيا بينهم 11 طفلا و4 سيدات جراء غارات إسرائيل على قطاع غزة منذ عصر الجمعة.
وشنت إسرائيل سلسلة غارات جوية مكثفة على قطاع غزة بدأتها باغتيال القيادي العسكري البارز في حركة الجهاد تيسير الجعبري الذي اتهمته بالتخطيط لعمليات ضدها.
وردت الجهاد الإسلامي وجماعات أخرى مسلحة بإطلاق مئات القذائف الصاروخية من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية تم اعتراض أغلبها من منظومة القبة الحديدية الإسرائيلية.
ولم تعلن حركة المقاومة الإسلامية “حماس” التي تسيطر على قطاع غزة منذ منتصف عام 2007، عن أي عمليات إطلاق قذائف صاروخية باتجاه إسرائيل.
وتعد جولة التوتر الحاصلة في غزة الأشد منذ أيار/مايو 2021 إثر قتال عسكري عنيف بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل استمر 11 يوما وخلف استشهاد أكثر من 255 فلسطينيا و13 في إسرائيل وانتهى بوساطة مصرية.

نيسان ـ نشر في 2022-08-08 الساعة 01:01

الكلمات الأكثر بحثاً