اتصل بنا
 

الجامعة الأميركية في مادبا تستضيف وفدا من غرفة تجارة مادبا

نيسان ـ نشر في 2022-08-10 الساعة 16:33

x
نيسان ـ استضافت الجامعة الأميركية في مادبا وفد غرفة تجارة مادبا برئاسة حسام عودة بحضور رئيس الجامعة الدكتور مأمون عكروش وعدد من المسؤولين من الجامعة وغرفة التجارة.
واكد الدكتور عكروش أن الجامعة الأمريكية في مادبا التي لا تهدف إلى الربح تعد من أكبر الإستثمارات في محافظة مادبا كونها الجامعة الوحيدة في المحافظة ولها أثر على التنمية المحلية من جوانب متعددة.
وأضاف أن الجامعة لها رمزية فهي مملوكة للبطريركية اللاتينية في القدس والتي بدورها تحظى برعاية ملكية هاشمية فالهاشميون أصحاب الولاية الشرعية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.
ونوه الجامعة تنظر إلى مدينة مادبا نظرة خاصة وتعمل على دعم المدينة سياحيا والترويج لها، خاصة أن الجامعة حرصت على إضافة إسم مادبا لاسم الجامعة وعند البحث بمحرك غوغل تظهر مادبا بمعالمها الدينية والسياحية الأمر الذي يسهم بالترويج للمدينة وتنميتها.
وأشار أن الجامعة وضعت خطة استراتيجية للنهوض بتخصصاتها العشرين من خلال تطبيق أعلى المعايير في العالم منوها أن معدل التشغيل لخريجيها يصل إلى 93 بالمئة.
وأكد عكروش انفتاح الجامعة على المجتمع المحلي وحسب الإمكانيات المتاحة لتقديم الدعم لأبناء محافظة مادبا تحقيقاً لرسالة الجامعة بخدمة أبناء المجتمع المحلي بالتنسيق مع المؤسسات المحلية للمحافظة، وفي مقدمتهم غرفة تجارة مادبا.
وأشار عكروش الى أن الجامعة تقدم منح أكاديمية للأردنيين ولأبناء المجتمع المحلي حسب التفوق الأكاديمي تصل في حدها الأعلى لغاية 100 بحسب التفوق في امتحان التوجيهي.
وأعلن عكروش عن تقديم منح لغرفة تجارة مادبا بنسبة 10 بالمئة، 5 منها خاصة لغرفة تجارة مادبا وال 5 الأخرى لكل أبناء محافظة مادبا، كما أعلن عن الترتيب لعقد دورة محادثة باللغة الانجليزية بالتنسيق مع غرفة تجارة مادبا، والتواصل بين الطرفين لعقد مزيد من الدورات لخدمة أبناء المجتمع المحلي في مادبا.
من جانبه أكد رئيس غرفة تجارة مادبا المهندس حسام عودة اعتزازه بهذا الصرح العلمي المتميز الذي يخرج الكفاءات للسوق المحلي الأردني، وتحظى بسمعة طيبة داخل الأردن وخارجه.
وشكر الجامعة على تواصلها مع المجتمع المحلي وتقديمها منحة خاصة لغرفة تجارة مادبا إضافة إلى المنح المقدمة للتفوق بامتحان التوجيهي، والتي تعبر عن حرص الجامعة على تنمية المجتمع المحلي، علاوة على إعطاء الأولوية في التشغيل لأبناء محافظة مادبا.
وأكد إستعداد غرفة تجارة مادبا لتقديم الدعم للجامعة في مجالات التكريم ورعاية الأنشطة التي تنفذها الجامعة بمشاركة أبناء المجتمع المحلي في مادبا.
وحضر اللقاء أمين سر الغرفة مازن الزيتاوي وأمين الصندوق يوسف السوريكي ومن الجامعة مساعد الرئيس للشؤون الاكاديمية الدكتور وديع العبد، مساعد الرئيس للشؤون الادارية عدنان سهاونه، مدير الجودة والاعتماد المهندس مجدي ديات، المدير المالي ياسر قصراوي، رئيس شعبة الاعلام والمجتمع المحلي عبدالفتاح الحايك.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.

نيسان ـ نشر في 2022-08-10 الساعة 16:33

الكلمات الأكثر بحثاً