اتصل بنا
 

الفراية: إجراءات رادعة بحق البسطات المخالفة

نيسان ـ نشر في 2022-08-17 الساعة 15:20

x
نيسان ـ اكد وزير الداخلية مازن الفراية على ضرورة قيام الجهات المعنية بوضع خطة تنفيذية بإطار زمني محدد لإزالة الاعتداءات المتكررة على الارصفة من قبل اصحاب البسطات العشوائية والباعة المتجولين في مناطق امانة عمان والبلديات في محافظات المملكة كافة ، الامر الذي يستوجب تنظيم الامور بالطرق القانونية والادارية تحقيقاً للمصلحة العامة.
واضاف الفراية خلال اجتماع تنسيقي اليوم في مبنى الوزارة ضم امين عمان يوسف الشواربة وامين عام وزارة التنمية الاجتماعية الدكتور برق الضمور وامين عام وزارة الداخلية الدكتور خالد ابو حمور ومحافظ العاصمة ياسر العدوان وممثلين عن مديرية الامن العام ان الموضوع مدار البحث على قدر عالٍ من الأهمية لما له من تداعيات اصبحت تؤثر بشكل مباشر على مستخدمي الأرصفة من المشاة وأصحاب المحال التجارية وما ينجم عنها من ازدحامات مرورية .
ولفت الفراية الى حجم الجهود المبذولة في هذا المجال وضرورة الوصول الى اجراءت قانونية وادارية وتأمين مواقع بديلة مناسبة بحيث تكون حلول شاملة وقادرة على حل هذه المشكلة بشكل نهائي متزامنة مع رسالة اعلامية واضحة لتبيان الحلول التي ستنفذها الاجهزة الرسمية لتلافي السلبيات من استمرار هذه الظاهرة ، مشيراً الى انه سيكون هناك اجراءات رادعة ومشددة بحق المخالفين.
من جهته اوضح امين عمان يوسف الشواربة ان هذه الاجتماع هو امتداد لاجتماعات سابقة ناقشت موضوع البسطات العشوائية في الطرقات والميادين والتي اصبحت تشكل ضغطا كبيرا على التجار ، حيث انتشرت هذه الظاهرة السلبية في الاونة الاخيرة في كافة انحاء العاصمة بعد ان كانت محصورة في اماكن معينة منها .
واكد الشواربة ان الامانة عملت على اقامة ساحات عامة موزعة في كافة المناطق التابعة لها ومجهزة بالكامل وبشكل مجاني لاستيعاب كافة بسطات الباعة غير المرخصين وتجمعيهم في اماكن معينة سيتم الاعلان عنها قريبا ضمن الخطة الإعلامية المنوي تنفيذها وبفترة زمنية كافية ليقوم هؤلاء الاشخاص بتصويب اوضاعهم .
وفي ذات السياق قدم محافظ العاصمة عرضا مفصلا حول الاسواق الدائمة واليومية والساحات المقترحة لانشاء الاسواق من قبل الأمانة ، مبيناً أنه تم إجراء مسح ميداني مسبق لهذه الاماكن للتاكد مدى ملائمتها مع كافة المتطلبات الأمنية والمرورية بما يخدم أبناء المجتمعات المحلية .
من جهتهم اكد ممثلي مديرية الامن العام على ازدياد الحملات الامنية اليومية لازالة كافة المخالفات من قبل الباعة المتجولين في النصف الاول من هذا العام مقارنة بالاعوام السابقة من نفس الفترة منوهين الى التعاون المستمر مع امانة عمان لرصد هذه المخالفات والتعامل معها بحزم وضمن الاطر القانونية المعمول بها.

نيسان ـ نشر في 2022-08-17 الساعة 15:20

الكلمات الأكثر بحثاً