اتصل بنا
 

انطلاق مؤتمر الشباب في العملية الانتخابية

نيسان ـ نشر في 2022-08-23 الساعة 11:27

x
نيسان ـ فاطمة العفيشات
مندوباً عن ولي العهد رعى رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز اليوم، انطلاق المؤتمر الإقليمي حول دور الشباب في العملية الانتخابية، في عمان.

وتناول المؤتمر التوعية والتثقيف وأثرها على تعزيز مشاركة الشباب، و تحسين مشاركتهم، والطرق المستخدمة من قبل الادارات الانتخابية والشركاء في تحقيق هذا الهدف، بالإضافة الى أثر التكنولوجيات الحديثة في تعزيز مشاركة الشباب وتحديداً مواقع التواصل الاجتماعي واستخدام التكنولوجيا الحديثة بما يخدم الشباب ويجذبهم الى المشاركة.
كما تناول البيئة التشريعية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية وقياس مدى ملائمة التشريعات والقوانين الناظمة للحياة السياسية داخل البلدان العربية لتعزيز مشاركة الشباب بالإضافة إلى الاستقرار الأمني واثره على مشاركتهم.
وتطرق المؤتمر لدور الأحزاب السياسية في تفعيل المشاركة الحقيقية للشباب في الانتخابات الذي تلعبه في خلق وتعزيز ثقافة المشاركة السياسية بالإضافة الى أهم معوقات مشاركة الشباب في الأحزاب السياسية.
واختتم اليوم الأول للمؤتمر بالحديث عن الشراكة بين الادارات الانتخابية ومؤسسات المجتمع المدني بما يخص الشباب، ومدى فاعلية الشراكات التي تعقدها الادارة الانتخابية ومؤسسات المجتمع المدني العاملة مع الشباب، بالإضافة الى دور مؤسسات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية في تحفيز الشباب على المشاركة.

نيسان ـ نشر في 2022-08-23 الساعة 11:27

الكلمات الأكثر بحثاً