اتصل بنا
 

قطر تتوقع عوائد مالية بقيمة 6 مليارات دولار لكأس العالم

نيسان ـ نشر في 2022-08-26 الساعة 11:35

x
نيسان ـ قال الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم 2022، ناصر الخاطر، إن قطر تتوقع أن يحقق المونديال العالمي عوائد مالية تصل قيمتها إلى 6 مليارات دولار.
وأضاف الخاطر بتصريحات صحفية اليوم، أن العدد الإجمالي لتذاكر بطولة كأس العالم 2022، يبلغ 3.2 مليون، يذهب منها الثلث لرعاة البطولة، ويتم توزيع بعض التذاكر من الرعاة، على أن تعود التذاكر المتبقية إلى موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لطرحها للبيع للجماهير، وبالتالي ستكون هناك كمية لا بأس بها من التذاكر للجماهير مع فتح باب المرحلة الأخيرة من المبيعات وخاصة الجماهير العربية.
وأشار إلى أن تذاكر مباراة المكسيك والأرجنتين كانت الأعلى من حيث البيع، تليها مباراة السعودية والأرجنتين في المرتبة الثانية، حيث نفدت تذاكر كلتا المباراتين، موضحا أن المرحلة الثانية لمبيعات التذاكر أغلقت في 16 الشهر الماضي، على أن يتم فتح المرحلة الثالثة لمبيعات التذاكر والأخيرة في نهاية الشهر المُقبل.
وأشار الخاطر إلى أن الجاهزية لانطلاق بطولة كأس العالم وصلت لمراحلها النهائية، حيث تعمل قطر حاليا على وضع اللمسات الأخيرة لتزيين كافة الشوارع والأبنية الخاصة بكرنفال كأس العالم والأجواء المونديالية، مع العديد من الفعاليات التي تم الإعلان عنها بمشاركة كافة المؤسسات في قطر.

نيسان ـ نشر في 2022-08-26 الساعة 11:35

الكلمات الأكثر بحثاً